جديد التقنية

فتح باب التقديم لـ«برنامج المسرع»

أعلن “صندوق محمد بن راشد للابتكار” المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية لدعم الابتكار في دولة الإمارات فتح باب التقديم للدفعة المقبلة من برنامج المسرع.

و يوفر الصندوق ضمن هذا البرنامج الإرشاد و التوجيه للمبتكرين و رواد الأعمال الطموحين في القطاعات ذات الأولوية في دولة الإمارات و التي تشمل التكنولوجيا و الصحة و التعليم و النقل و الطاقة المتجددة و المياه و الفضاء.

و يقدم البرنامج للمشاركين الاستشارات والتدريب بمستوى عالمي في مجالات تنفيذ استراتيجيات الأعمال، وطرق الوصول إلى السوق و تسهيل الوصول إلى التمويل وتمكين المؤسسين من تنمية قدراتهم وإبراز قيمة ابتكاراتهم، وتسريع نمو أعمالهم إضافة إلى توفير فرص تواصل أعضاء برنامج المسرع مع الشركاء الرئيسيين في قطاعاتهم والمستثمرين المحتملين وخبراء السوق ورواد الأعمال.

يأتي الإعلان تماشيا مع جهود الصندوق المستمرة لبناء منظومة شراكات قوية و تعزيز روح الابتكار في الإمارات عبر استقطاب الشركات المبتكرة وتطويرها ويمكن للشركات المبتكرة والمهتمة بالمشاركة التقديم حتى 12 مايو المقبل.

و قالت فاطمة النقبي الرئيس التنفيذي للابتكار ممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: ” يعمل برنامج المسرع على تسهيل وصول هذه الشركات الأعضاء إلى الموارد القيمة التي تحتاج إليها وتسريع دخولها إلى السوق وتمكينها من توسعة أعمالها إقليميا وعالميا انطلاقا من المكانة العالمية الرائدة لدولة الإمارات كمركز جذب عالمي للشركات المبتكرة ورواد الأعمال خاصة مع وجود عدد كبير من المواهب في المنطقة”.

و أوضحت أن برنامج المسرع منذ إطلاقه في العام 2018، نجح في دعم 77 عضوا من 18 دولة مختلفة في قطاعات اقتصادية متنوعة إلى جانب تركيزه على رعاية وتنمية رواد الأعمال المحليين لتعزيز قاعدة الابتكار المحلية.

و حققت مجموعة من خريجي برنامج المسرع نجاحا باهرا عبر عدة مبادرات منها ” مياه هواء” أول مياه شرب معبأة محليا منتجة من الهواء ” وأجار” المنصة الرائدة في تحصيل الإيجارات القائمة على تكنولوجيا السحابة و”رزق” منصة الخدمات عند الطلب و” ثروة ” شركة الاستشارات المالية المستقلة عبر الإنترنت.

وكان لبرنامج المسرع خلال السنوات الماضية دور رئيسي في نجاح أعضائه و إتاحة الوصول إلى سوق الإمارات وتوفير رؤى قيمة من الخبراء والتواصل مع منظومة الأعمال للاستفادة من متطلبات مشهد الأعمال المحلي و الإقليمي.

Tech-News- وام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights