إنترنت

فيسبوك تكشف حيلة سرية لخفض تكلفة منشورات آبل

تريد شركة ميتا أن يعرف مستخدمو فيسبوك وإنستجرام، أن هناك طريقة سهلة لتجنب التكاليف الإضافية، التي تود شركة آبل فرضها على مستخدمي آيفون، في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقالت ميتا، المالكة لمنصات واتساب وفيسبوك وإنستجرام وغيرها، إن الشركة “مطالبة إما بالامتثال لإرشادات آبل، أو إزالة المنشورات المعززة، الحاصلة على “بوستينج” من تطبيقاتنا. نحن لا نريد إزالة المقدرة على تعزيز المنشورات”، بحسب بيانها.

ويعتبر الـ”بوستينج” نوعاً من الإعلانات المدفوعة التي تظهر منشورات حساب فيسبوك أو إنستجرام لجمهور أوسع، وتعتبر ميتا المنشورات المعزز أداة يستخدمها العديد من “الشركات الصغيرة”، إضافة إلى المشاهير والعلامات التجارية والأفراد، الذين يبحثون عن المزيد من الشهرة والانتشار لمحتواهم.

وعندما تضيف ميتا رسوم آبل البالغة 30% إلى خدمة الـ”بوستينج”، سوف يكون أمام المستخدمين حيلة لتجنب هذه التكاليف الإضافية ببساطة عن طريق استخدام الـ”بوستنيج”، عبر متصفح الإنترنت، مثل “سفاري” أو “كروم”، ما يعني أن المستخدمين لا يحتاجون إلى أن يكونوا على جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر، بل يحتاجون فقط إلى مغادرة التطبيق على أجهزة آيفون أو آيباد نفسها، واستخدام برامج لتصفح المواقع الإلكترونية العادية.

وبينما كان دفع الرسوم يتم بعد انتهاء عملية الـ”بوستينج”، سوف تتغير هذه القاعدة مع نهاية الشهر الجاري، بحيث سيتم فرض الرسوم مع بدء حملة الـ”بوستينج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى