مال و أعمال

«كاش» و «صندوق التحدي» يُطلقان مشروع لدعم رواد الأعمال بـ60 مليون جنيه

وقعت شركة بلتون المالية القابضة (“بلتون”)، أحد المؤسسات المالية الأسرع نموًا، عن قيام شركة كاش للتمويل متناهي الصغر (“الشركة” او “كاش”)، احدى الشركات التابعة لبلتون، اتفاقية تعاون مع صندوق التحدي لتوظيف الشباب (“CFYE”)، وهو برنامج يهدف إلى توظيف الشباب بدعم من القطاع الخاص. بموجب هذه الاتفاقية، سيتم إطلاق مشروع لدعم رواد الأعمال بإجمالي قيمة 60 مليون جنيه.

تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى توفير التمويل اللازم لرواد الأعمال، وبالأخص رواد الأعمال من الشباب والسيدات في بداية مسيراتهم المهنية. لتحقيق أهداف هذه المبادرة، سيتم إرسال فروع الشركة المتنقلة إلى العديد من القرى، لتسهيل وصول الخدمات التمويلية إلى الفئات المستهدفة من المبادرة. سيتم تخصيص موظفات من إدارة القروض لضمان التواصل الفعال مع العملاء وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع الشركة.

تعتزم كاش تقديم وتسهيل كافة التمويلات اللازمة لرواد الأعمال للمشاركة في المعارض المحلية، ودعم تواجدهم على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة توفير برامج تدريبية شاملة لتمكين رواد الأعمال لتسويق مشروعاتهم بشكل فعال والحفاظ على استمراريتها.

هذا وقد صرح مرقس نبيل، الرئيس التنفيذي لشركة كاش، قائلًا: “هذا المشروع هو بداية لعدة مبادرات للتعاون مع جهات دولية لدعم وتنمية رواد الأعمال كنا قد أعلنا عن البدء فيها سابقا، حيث اننا نهدف الى تقديم حلول ومنتجات تمويلية مبتكرة يسهل الحصول عليها مع تقديم خدمات الدعم الفني من خلال برامج تدريبية شاملة لرواد الأعمال للمساهمة في تطوير مشروعاتهم بشكل فعال والحفاظ على استمرارية أعمالهم، مع خلق اسواق جديدة للعملاء عن طريق مشاركتهم في معارض وربط اصحاب الاعمال بمنافذ بيع وتسويق جديدة. وأخيرا، فإننا نهدف الى توفير فرص العمل للشباب من خلال تطوير مهارتهم وخلق كوادر مهنية قادرة على اثراء سوق العمل وبالأخص في صناعة التمويل متناهي الصغر”.

وصرحت علا فراج، ممثلة صندوق التحدي لتوظيف الشباب، قائلًه: “يهدف الصندوق لتحقيق هدفه في مصر من خلال الاستثمار المشترك في المبادرات المبتكرة التي يقودها القطاع الخاص لمعالجة البطالة بين الشباب. يعد مشروع دعم رواد الأعمال أحد المبادرات المبتكرة التي رأى الصندوق فيها إمكانات كبيرة لتوظيف الشباب، حيث يتضمن ذلك خلق حوالي 2,500 فرصة عمل للشباب. ستصل شركة كاش إلى رواد الأعمال في مجتمعاتهم ومنازلهم من خلال الفروع المتنقلة، مما يوفر لهم الوصول السريع إلى التمويل وكذلك من خلال تطوير تطبيق تمكين رقمي. ستعمل كاش على دعم قطاع التمويل متناهي الصغر من خلال إنشاء اكاديمية تدريب بهدف تعزيز مهارات الخريجين الجدد (50% منهم من النساء)، مما يدعم ويؤهل المرأة ايضا للدخول إلى سوق عمل التمويل متناهي الصغر. حيث ان الشراكة مع كاش ستساعد على توفير التمويل للمشروعات منخفضة الدخل لتساعد الاعمال والمنشئات الصغيرة على النمو وزيادة الدخل وخلق فرص عمل مستدامة للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبالأخص للسيدات والشباب في صعيد مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights