أنظمة التشغيل

«كومسكوب» تكشف عن منصة الألياف الضوئية «بروبيل» الخاصة بمراكز البيانات

التقنية الجديدة تمهد الطريق لاعتماد سرعات تيرابت القياسية وتمكن مراكز البيانات من مواكبة متطلبات الأعمال في المستقبل

كشفت شركة «كومسكوب» عن منصة توصيل كابلات الألياف الضوئية «بروبيل» عالية السرعة التي تمكن مديري مراكز البيانات من مواكبة الزيادة الكبيرة في الطلب على قدرات الحوسبة العالية. وتعمل التقنية الجديدة على تسهيل الانتقال للعمل بسرعات تيرابت القياسية لنقل البيانات من خلال توفير توصيلات موثوقة وبنية تحتية شبكية قوية تتوافق مع التطبيقات الناشئة لمراكز البيانات، وتوفر وصولاً أسرع وأكثر كفاءة للبيانات.

وقد شهد الطلب على خدمات مراكز البيانات إقبالاً كبيراً جراء اعتماد الموظفين والطلبة وكوادر التمريض والشركات والهيئات المحلية والحكومية على تقنيات الحوسبة السحابية، وخدمات البث والتطبيقات العاملة بالذكاء الاصطناعي. وتواصل صناعة تكنولوجيا المعلومات الاستجابة للزيادة التي تشهدها الحركة الاقتصادية عبر الإنترنت وذلك من خلال بناء مراكز بيانات جديدة والاستثمار في أساليب زيادة سعة مركز البيانات بشكل كبير.

وبهذه المناسبة، قال جون شمديت، نائب الرئيس الأول لأعمال المباني ومراكز البيانات لدى «كومسكوب»: “لقد شهدنا على مدار السنوات القليلة الماضية تطورات تقنية استثنائية وزيادة كبيرة في أعداد الأجهزة الحاسوبية المتصلة بالعالم الحقيقي. وتعتبر مراكز البيانات من الأصول الهامة في الاقتصاد القائم على البيانات، ويتعين على صناعة تكنولوجيا المعلومات الاهتمام بمعدلات استهلاك الطاقة ومتطلبات المساحة التي تشغلها هذه المراكز لاسيما في ظل انتقالنا إلى سرعات تيرابت العالية لنقل البيانات. ولقد تم تصميم منصة “بروبيل” لتمكين مشغلي مراكز البيانات من تحقيق الفائدة الأمثل من استثمارات البنية التحتية الحالية وإعدادها لمواكبة متطلبات التطبيقات المستقبلية بمستوى أعلى من الذكاء والكفاءة”.

المرحلة التالية من مسيرة تطور تقنيات ربط وتوصيل مراكز البيانات

تعمل منصة توصيل كابلات الألياف الضوئية “بروبيل” عالية السرعة على تحديث سرعة الشبكة، إذ توفر المنصة 16 كابل ليف ضوئي لتوفير سرعة 400 غيغابت في الثانية، و800 غيغابت في الثانية، بالإضافة إلى سرعات 1.6 تيرابايت في الثانية، الأمر الذي يتيح لهياكل الشبكات المتطورة توفير سعة أكبر للأجهزة الطرفية ويعزز من مستويات الكفاءة، كما يساهم في توفير الوقت والطاقة والحد من التكلفة لكل غيغابت بشكل كبير.

وتتوفر منصات “بروبيل” بأربعة أحجام مختلفة قابلة للتبديل مع تصاميم كابلات متطابقة لتوسيع نطاق استخدام بنية النظام بسهولة في المستقبل. وتمتاز جميع توصيلات المنصة بأقل مستويات خسارة للضوء لتحقيق أعلى مستوى من الأداء، كما تمتاز جميعها برموز استجابة تفاعلية (QR) لتتبع الأداء وللحصول على تعليمات التوصيل والتركيب عبر الإنترنت.

تتمتع منصة “بروبيل” بضمان كومسكوب الرائد (SYSTIMAX Application Assurance)، وتشمل أول منصة بتوصيلات ألياف ضوئية متعددة (MPO) تتكون من 16 وصلة، وتشمل:

  • ألواح التركيب: 1U, 2U, 4U
  • حزم المحول: LC, SN, MPO
  • المنصات: أحادية الوضع، ومتعددة الأوضاع: 8 و12 و16 و24 كابل ألياف ضوئية
  • تجميع الكابلات: MPO8, 12, 16 and 24; SN and LC Uniboot

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights