سيارات

«لكزس» تستخدم عجلة القيادة «يوكي» في أول سيارة كهربائية من إنتاجها

بعد النجاح الذي حققه مفهوم عجلة التوجيه والقيادة “يوكي” في سيارات شركة تسلا الأمريكية خلال الفترة الماضية، كشفت مجموعة صناعة السيارات اليابانية العملاقة “تويوتا” اعتزامها استخدام هذه العجلة في أول سيارة كهربائية تحمل شعار علامتها التجارية للسيارات الفارهة “لكزس” والمنتظر طرحها في وقت لاحق من الشهر الحالي.

يذكر أن عجلة القيادة “يوكي” ليست عجلة دائرية مثل عجلات القيادة التقليدية في السيارات وإنما تأخذ شكل المقود الموجود في الطائرات.

وأشار موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن موقع شركة “لكزس” للسيارات الفارهة والتابعة لمجموعة “تويوتا” مكتفي من الناحية الرسمية بالقول إن السيارة المنتظرة لكزس آر.زد 450 إي ستكون “أول سيارة كهربائية بالكامل من لكزس مع الإشارة إلى كيفية الجمع “بين الاستدامة (حماية البيئة) والأناقة والقوة كما يمكن أن تتخيلها لكزس فقط”.

وأشارت الشركة إلى اعتزامها الكشف عن السيارة آر.زد 450 إي نهائيا يوم 20 أبريل الحالي، لكن الصور التي تم نشرها للسيارة المنتظرة تشير إلى أن السيارة ستستخدم خيار عجلة القيادة يوكي الذي تستخدمه تويوتا في السيارات المنتجة للسوق الصينية.

ورغم أنه لم يتم الكشف عن مزيد من المعلومات مع الصور المثيرة للسيارة الجديدة، فإن شكل وتصميم عجلة القيادة “يوكي” يجعلها تبدو شبيهة بنظام “التوجيه بالأسلاك” الذي تم الحديث عنه من قبل في سيارة “بي.زد.فور إكس” من “تويوتا” للسوق الصينية.

يذكر أن عجلة القيادة “يوكي” المستخدمة في السيارة تويوتا “بي.زد فور إكس” تعطي استدارة بزاوية تصل إلى 150 درجة مئوية وهو ما يعني أن استخدام أقل طاقة ممكنة في تحريك عجلة القيادة يعطي قدرة على التوجيه وتغيير اتجاه السيارة تفوق المتاحة في عجلة القيادة التقليدية كاملة الاستدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى