أخبـار

«ليب 24» يُعلن استثمارات بـ11.9 مليار دولار لدعم قطاع التقنيات المستقبلية

أعلن مؤتمر ليب 24 التقني الدولي، عن إطلاقات واستثمارات تقنية هي الأكبر من نوعها في المنطقة بـ 11.9 مليار دولار، لدعم قطاعات التقنيات الناشئة والعميقة والابتكار والحوسبة السحابية، وتنمية المهارات الرقمية، وتحفيز الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار، وكبيئة جاذبة للشركات التقنية الرائدة عالميًا، وبصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جاء الإعلان خلال الكلمة الافتتاحية لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع انطلاق فعاليات المؤتمر والذي يستمر حتى الخميس القادم، مؤكدًا أن هذه الاطلاقات والاستثمارات الضخمة جاءت بدعم من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمكينه لقطاع التقنية ودعمه لنمو وازدهار الاقتصاد الرقمي، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما أعلنت أرامكو، إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي “aramcoMETABRAIN”، إضافة إلى إنشاء المختبر السعودي للابتكار SAIL كمركز وطني متكامل للابتكار ومعزز لمستقبل المملكة الرقمي.

وفي سياق متصل أطلقت شركة Uipath Academy، أول أكاديمية للأتمتة في المنطقة، لتدريب المواهب الوطنية، وتنميةً المهارات الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى