جديد التقنية

ماستر كارد والتعرف بملامح الوجه

ماستر كارد تختبر نظام مدفوعات بتكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه. بدأت شركة خدمات الدفع الإلكتروني الأمريكية ماستر اختبار نظام مدفوعات جديد يعتمد على التعرف على ملامح الوجه بدلاً من بطاقات الدفع الإلكترونية أوالهواتف الذكية أو الأرقام السرية.

برنامج الدفع البيومتري

وقالت الشركة الأمريكية إن النظام الجديد المعروف باسم “برنامج الدفع البيومتري” سيتيح استخدام تطبيق هاتف ذكي لدى متاجر التجزئة لمسح ملامح وجه المتسوقين للوصول إلى حساباتهم المصرفية وتحصيل قيمة المشتريات منها.

إقرأ المزيد عن: وحدة استشعار على شكل وشم لقياس نسبة الأكسجين في الدم من هنا

تقنية” فيس آي.دي”

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه التقنية تشبه تقنية” فيس آي.دي” المستخدمة في هواتف آي فون الذكية سواء لفتح الهاتف الذكي أو للموافقة على خصم قيمة مشتريات المستخدم باستخدام الهاتف الذكي.

ماستر كارد سايبر أند إنتيليجانس

وقال أجاي بهالا رئيس قطاع ماستر كارد سايبر أند إنتيليجانس في مقابلة “عندما تفشت الجائحة رأينا الجميع يتحولون إلى الخدمات الرقمية وتبنى المستهلكون التقنيات الجديدة. وطلب المستهلكون في مختلف أنحاء العالم منا توفير مثل هذه التكنولوجيا أثناء تسوقهم من المتاجر الحقيقية”.

البرنامج التجريبي لهذا النظام الجديد

وقالت ماستر كارد إن البرنامج التجريبي لهذا النظام الجديد بدأ خلال الأسبوع الحالي في خمسة متاجر من سلسلة سان مارش في مدينة ساو باولو البرازيلية.

للمزيد عن: أكثر من 39 ألف مستفيد من مقرأة الحرمين الإلكترونية من هنا

ماستر كارد والتعرف بملامح الوجه

وستستخدم المتاجر تطبيقا طورته شركة “باي فيس” البرازيلية الناشئة، والتي تدعمها ماستر كارد كجزء من برنامجها المعروف باسم “ستارت باث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى