الأمن السيبراني

مايكروسوفت تستعرض أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في الدفاعات السيبرانية

في «جيسيك 2024»..

عرضت مايكروسوفت أحدث تقنيات الأمن الرقمي القائمة على الذكاء الاصطناعي خلال مشاركتها كشريك استراتيجي في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات العالمي «جيسيك جلوبال 2024».

وبهذا الصدد، قال نعيم يزبك، مدير عام مايكروسوفت الإمارات: “حققت ثورة الذكاء الاصطناعي إنجازات رائعة حظيت باهتمام الجميع، لكنها فرضت في الوقت ذاته مخاطر متزايدة. فنحن نشهد المزيد من الهجمات السيبرانية المعقدة التي تدفع المؤسسات إلى تحصين خطوطها الدفاعية وتعزيز أمنها السيبراني مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية بياناتها الحساسة والحفاظ على مرونة عملياتها التشغيلية. ونؤمن في مايكروسوفت بأن من شأن الابتكار في مجال الدفاع السيبراني المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي أن يساهم في وضع حد للهجمات السيبرانية المتزايدة على نحو غير مسبوق، لذلك نلتزم ببناء جدار دفاع إلكتروني قائم على الذكاء الاصطناعي بغرض حماية عملائنا ومختلف بلدان العالم. ومن خلال «جيسيك جلوبال 2024»، نعتزم عرض حلولنا الأمنية الشاملة لإبقاء المؤسسات خارج دائرة التهديدات دائمة التطور”.

وقد ضم جناح مايكروسوفت 9 من شركائها بما فيهم شركة “كورام سايبر” و”تراست ويف” و”مجموعة ويزارد” و”42 كرانش” و”BPS” و”كومفولت” و”فورتينت” و”روبريك” بالإضافة إلى “جيت هاب”.

وكمحورٍ أساسي من عروضها، سلطت مايكروسوفت الضوء على مساعدها الافتراضي كوبايلوت المخصص للأمن السيبراني، وهو من أوائل الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي المصممة خصيصاً لدعم خبراء الحماية الأمنية وتكنولوجيا المعلومات ومساعدتهم في حماية مؤسساتهم على نحوٍ سريع وفقاً للمبادئ الأخلاقية والمسؤولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي.

وبعد أن وضعته الشركة في متناول العموم في اليوم الأول من شهر أبريل للعام 2024، بات بوسع المستخدمين طرح أسئلة الحماية الأمنية على “كوبايلوت” باللغة الطبيعية ليتلقوا إجابات قابلة للتطبيق بخصوص المهام الشائعة للحماية الأمنية وتكنولوجيا المعلومات خلال ثوانٍ قليلة.

من جانبه، علّق أحمد الدندشي، رئيس شؤون المؤسسات التجارية لدى مايكروسوفت الإمارات قائلاً: “تعزز تقنيات الذكاء الاصطناعي من قدرتنا على اكتشاف الهجمات الإلكترونية والتصدي لها بنجاح. ونعكف من خلال حل “كوبايلوت المخصص للأمن السيبراني” على قلب موازيين القوى من خلال تمكين الجهات التي تتعرض للهجمات وتعزيز حصونها الدفاعية، وتوفير الساعات والأيام التي تقضيها في البحث ضمن البيانات، عبر تزويدها بتحليلات سريعة خلال دقائق قليلة وتمكينها من اتخاذ القرارات الإستراتيجية. ويرتكز هذا الحل على بيانات واسعة النطاق واستخبارات التهديدات، والتي تتضمن ما يزيد عن 78 تريليون إشارة أمنية تعالجها مايكروسوفت بشكل يومي، فضلاً عن نماذج لغوية كبيرة تقدم رؤى مخصصة وترسم مسار الخطوات المستقبلية. إننا على ثقة بأن المساعد الافتراضي كوبايلوت، يُمَكّن فرق الحماية الأمنية من قيادة مؤسساتها بكل قوة نحو عصر الذكاء الاصطناعي”.

وبالإضافة إلى حل “كوبايلوت المخصص للأمن السيبراني”، تعتزم مايكروسوفت أيضاً تسليط الضوء على حزمة من الحلول والابتكارات المصممة خصيصا للارتقاء بمستوى الأمن السيبراني للمؤسسات، من ضمنها، حل “Microsoft Defender”، وحل “Sentinel”، و”Purview”، و”Entra” و” Priva” و “Intune”. علماً أن جميع هذه الحلول ابتكرتها مايكروسوفت بطريقة تتماشى مع مبادئ الاستخدام المسؤول والأخلاقي للذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن تستقطب نسخة العام 2024 من «جيسيك جلوبال» أكثر من 20,000 مشارك من أكثر من 130 دولة إلى مركز دبي التجاري العالمي، وسيكون المؤتمر المنصة المناسبة لعرض ابتكارات أكثر من 750 علامة تجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights