الأمن السيبراني

مايكروسوفت تعلن عن تجاوز إيراداتها الأمنية الـ20 مليار دولار

شاركت مايكروسوفت، في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك) 2023، كشريك استراتيجي للحدث، ونظمت عرضًا رئيسيًا من شأنه إحداث ثورة في العمل الشرطي.

وبهذا الصدد، أكد نعيم يزبك مدير عام مايكروسوفت الإمارات أن إيرادات خدمات وحلول مايكروسوفت الأمنية تجاوزت مؤخرًا 20 مليار دولار أمريكي، وهذا دليل واضح بأن الشركة حتى الآن تسير على النهج الصحيح في حماية عملائنا من التهديدات الإلكترونية، مشيرًا أن قضية الأمن أصبحت أولوية قصوى في ظل بيئة العمل الهجين. وأوضح يزبك بأن مايكروسوفت أطلقت في النصف الأخير من عام 2022 أكثر من 300 منتج مبتكر لمساعدة المؤسسات على مواكبة مشهد التهديدات المتطورة.

وتتناول مشاركة مايكروسوفت في معرض (جيسيك) هذا العام، عرض تجارب مبتكرة لتقنيات الواقع المختلط باستخدام سماعات “هولولينس2” التي يتم تشغيلها على منصة “مايكروسوفت أزور” السحابية التي تتميز بأعلى معايير الثقة والأمان.

ومن الجدير بالذكر أن الواقع المختلط هو مزيج من العالم المادي والعالم الرقمي، حيث تتشكل المعلومات الرقمية عبر صور مجسمة تستجيب من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي للأوامر وتتفاعل مع أسطح العالم الحقيقي خلال الوقت الفعلي.

وستطلق مايكروسوفت بالتعاون مع “DXC Technology” مشروع مميز باستخدام تقنيات الواقع المختلط وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، يوضح النهج الحديث للتحقيقات الجنائية في مسرح الجريمة، وستتاح للزوار فرصة المشاركة في هذه التجربة من خلال عرض فريد يسمح لهم بلعب دور الشرطة ضمن تجربة افتراضية ثلاثية الأبعاد تحاكي الواقع في كيفية اجراء عمليات التحقيق والتحليل الجنائي القائم على البيانات والمعلومات.

وأضاف يزبك قائلًا: “لدى مايكروسوفت رؤية واسعة وتغطية أمنية كبيرة لمشهد التهديدات السيبراني، ونستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة لجمع أكثر من 65 ترليون إشارة يومياً عبر جميع أنواع الأجهزة والتطبيقات والمنصات. ونقوم بالاستخبار عن هذه الإشارات وغيرها من التهديدات العالمية على مستوى جميع الخدمات والمنتجات التي نقدمها. ولدينا أكثر من 15000 شريك يعمل في منظومتنا الأمنية، الأمر الذي يسهم في تقديم حلول أفضل وخيارات أكثر للسوق. وعلى الرغم من عدم الاستقرار الاقتصادي، إلا أن مشاريع واستثمارات الأمن السيبراني تتصدر قوائم وأولويات مدراء أمن المعلومات، ويعود السبب في ذلك إلى ادراكهم العميق بمدى أهمية امتلاك نهج أمني استباقي شامل يمكنهم من مواجهة مشهد التهديدات المتطورة”.

وسيتضمن جناح مايكروسوفت المشارك في معرض “جيسيك 2023” على عشرة من شركائها وهم: “Help AG” و “Bespin” و “Wipro” و “BPS” و “Rubrik” و “Celebal Technoliges” و “Techvista” و “HyperNym” و “F5 و Paramount”.

تتواجد مايكروسوفت في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك) 2023 في القاعة “6” جناح “C75”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights