إنترنت

متجر AppGallery يحتفل بعام آخر من قصص الشراكات الناجحة

من خلال قيادة رحلة التحوّل نحو نظام إيكولوجي للأجهزة المحمولة

يحتفل متجر AppGallery، وهو منصة توزيع التطبيقات الرسمية لأجهزة هواوي وأحد أكبر ثلاثة أسواق للتطبيقات في العالم، بذكرى سنوية جديدة على انطلاقه بتحقيق نمو أقوى من أي وقت مضى. وفي هذا الصدد، لا يزال النظام الإيكولوجي للتطبيقات المفتوحة والآمنة والمبتكرة من هواوي ملتزماً برؤية الشركة المتمثلة في تحقيق عالم متصل بالكامل للجميع عبر تزويد المستخدمين بتجارب فريدة تعزز كل جانب من جوانب حياتهم.

حقق متجر AppGallery تقدماً مذهلاً في غضون وقت قصير، حيث بلغ عدد المستخدمين الشهري النشطين لديه أكثر من 580 مليون عبر أكثر من 170 دولة ومنطقة. وكان الدعم القوي الذي يتلقاه المتجر من قبل ستة ملايين مطوّر مسجّلين لديه من جميع أنحاء العالم عاملاً أساسياً في نجاحه كمنصة، بالإضافة إلى الثقة التي أظهرها الشركاء الدوليون والمحليون الرئيسيون منذ اليوم الأول لإطلاقه.

توفر منصة “أبشر” Absher لأكثر من 26 مليون مواطن ومقيم في المملكة العربية السعودية هوية رقمية تمكنهم من الوصول من خلال التطبيق إلى أكثر من 70 خدمة إلكترونية من قبل وزارة الداخلية ومجموعة متنوعة من الخدمات الحكومية / العامة عبر تطبيقها، وتعد واحدة من العشرات من قصص الشراكات المحلية الناجحة. يمكن استخدام تطبيق أبشر لإدارة وإصدار المعرفات الحكومية للمواطنين والمقيمين مع خدمات التجديد، والجوازات، وخدمات إدارة المرور، من بين الخدمات الأخرى المقدمة للفرد والأسرة والموظفين وزوار المملكة العربية السعودية. بدأت هواوي وأبشر تعاونهما في عام 2020 عندما تم إصدار التطبيق في متجر AppGallery ودمجه بالكامل مع خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS).

كما بدأت الشراكة بين هواوي ومنصة STC Pay في عام 2019 مع إدراج التطبيق على متجر AppGallery والذي تم دمجه بالكامل مع خدمات هواوي للأجهزة المحمولة. تُعدSTC Pay محفظة رقمية آمنة تأسست في عام 2018 وهي الذراع الاستثماري لمجموعة الاتصالات السعودية في المدفوعات الرقمية وتمنح الأفراد وأصحاب الشركات السيطرة الكاملة على مواردهم المالية وإدارتها. وقد توسعت الشراكة تدريجياً لتشمل خدمات إضافية من خدمات هواوي للأجهزة المحمولة، مثل التعاون المشترك للعلامة التجارية على متجر AppGallery واستخدام منصة “إعلانات هواوي” Huawei Ads كقناة متميزة للعروض الترويجية التي تقدمها منصة stc pay. ونتيجة لهذا التعاون، تجاوزت عمليات تنزيل وتثبيت تطبيق STC Pay 18 مليون عملية بحلول نهاية عام 2022.

تأسست شركة حراج، وهي إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، عام 2007، وارتكز نشاطها في ذلك الوقت على السيارات قبل أن تتوسع إلى العقارات لتصبح في نهاية المطاف متجراً شاملاً لجميع الإعلانات المبوبة في المملكة العربية السعودية. تم في أوائل عام 2020 إدراج تطبيق “حراج” Haraj الذي تم دمجه بالكامل مع خدمات هواوي للأجهزة المحمولة على متجر AppGallery. ومن أجل الوصول إلى أكثر من 100 ألف مستخدم جديد في عام 2022 فقد أطلقت الشركة حملة مستمرة على “إعلانات هواوي” Huawei Ads في عام 2021 لتغطية الخدمات الأخرى من خدمات هواوي للأجهزة المحمولة. تستخدم “حراج” أحدث التقنيات المتوفرة التي تعمل في الواجهة الخلفية، مما يخلق بيئة تعليمية ممتازة للمطورين ومنصة لأصحاب الشركات الطموحين لإنشاء أساس متين قبل دخول السوق.

صرح لو جينج، نائب الرئيس للشراكات العالمية والتنمية البيئية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، قائلاً، “لقد كرّست هواوي جهودها على مدى الأعوام الأربعة الماضية لتحسين التقنيات الأساسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وجعلت إمكاناتها وأدواتها متاحة للمطورين، وقدمت عدداً كبيراً من المنتجات والخدمات. ولا يزال النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة يواصل تطوره ليصبح أكثر شمولاً وانفتاحاً وابتكاراً، ولذلك فإن التعاون مع شركاء مثل “أبشر” Absher، STC Pay وحراج يُبرز بوضوح الإمكانات الحقيقية التي ينطوي عليها متجر AppGallery، ونحن متحمسون لمواصلة الابتكار في تجارب الأجهزة المحمولة بالتعاون معهم في المستقبل.”

تشكّل خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) مزيجاً من الإمكانات المفتوحة المتوفرة على كل من الأجهزة والسحابة، والمقدمة من خدمات هواوي للأجهزة المحمولة لمساعدة الشركاء على تطوير التطبيقات بكفاءة وتحقيق نمو في العمليات التشغيلية. هناك تطبيقات بمقدورها تحسين تجربة المستخدم وزيادة عدد المستخدمين النشطين بشكل فعال من خلال توفير خدمات إشعار دفع مستقرة وفعالة من حيث التوقيت، وذلك باستخدام خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة.

بالإضافة لذلك، تقوم خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة بإجراء تحليل لتفضيلات المستخدم، مما يمكّن التطبيقات من تحقيق استهداف دقيق للمنتجات والإعلانات ذات الصلة بالمستخدمين. وفضلاً عن ذلك، قدمت خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة المزيد من قدرات الابتكار القائمة على الذكاء الاصطناعي، فعلى سبيل المثال، يتعاون “سناب شات” Snapchat مع خدمة التعلم الآلي لخدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة لتوفير الألعاب القائمة على الذكاء الاصطناعي، خاصية تتبّع الوجه. وسيستمر حل خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة الأكثر تميزاً في القطاع في التعاون مع الشركاء لإنشاء تطبيقات عالية الجودة تلبية لاحتياجات المستخدمين.

وتماشياً مع استراتيجيتها من أجل إتاحة نمط حياة سلس قائم على الذكاء الاصطناعي، تعمل هواوي باستمرار على تطوير النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة لدعم مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر، والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة إنترنت الأشياء، بهدف تقديم تجربة حياة استثنائية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين تغطي جميع السيناريوهات. وبمقدور المطورين الاستفادة من آخر تحديثات خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة لإنشاء تجارب حياة ذكية عالية الجودة للجميع، وفي الوقت ذاته جني أرباح من تطبيقاتهم. ويؤكد العدد المتزايد من التطبيقات المتميزة، بالإضافة إلى ملايين المستخدمين الجدد الذين ينضمون إلى متجر AppGallery كل شهر النجاح المستمر لهذه المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights