أخبـار

معرض الصحة العربي 2024 يستعرض تقنية جديدة لعملية الولادة

ستقام الدورة التاسعة والأربعون من معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 تحت شعار مستقبل الرعاية الصحية أربع ميزات مبتكرة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 1 فبراير.

ومن الميزات الجديدة لنسخة 2024 هي المستشفى الذكي ومنطقة التشغيل البيني بالشراكة مع كليفلاند كلينك أبوظبي، والتي ستوفر للزوار رحلة غامرة مع عروض توضيحية حية توضح كيفية تفاعل التقنيات المتعددة بسلاسة مع أحدث المعدات الطبية تحسين تجربة المريض بشكل عام.

تقع المنطقة ضمن قطاع تحول الرعاية الصحية، وستضم أربع غرف توضيحية، بما في ذلك غرفة المخاض والولادة وحديثي الولادة، مما يمنح الزوار نظرة عامة خطوة بخطوة على أحدث التقنيات المستخدمة أثناء الولادة، بما في ذلك مراقبة الجنين الإلكترونية، التصوير بالموجات فوق الصوتية، وفحص ضغط الدم، وقياس التأكسج نبض الأم / الجنين.

كما سيتم أيضًا عرض غرفة العمليات ووحدة العناية المركزة وغرفة الطوارئ، مما يوفر منصة مثالية لمصنعي المعدات ومقدمي حلول الصحة الإلكترونية وخبراء الأمن السيبراني والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي ومتخصصي الصحة الرقمية لاستعراض حلولهم ومنتجاتهم.

وبهذه المناسبة قال روس ويليامز، مدير معرض ومؤتمر آراب هيلث لدى شركة انفورما ماركيتس: “سيكشف معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 عن تطورات عالمية غير مسبوقة من داخل الصناعة من خلال إطلاق سلسلة من الميزات والمناطق الجديدة التي تعرض الابتكارات المتطورة التي من شأنها أن تغير مستقبل رعاية المرضى”.

وأضاف ويليامز قائلاً: “يعد المستشفى الذكي ومنطقة التشغيل الافتتاحية لدينا كأكبر مثال لما يمكن أن يبدو عليه مستقبل قطاع الرعاية الصحية، فضلاً عن الكشف عن التقنيات الشائعة في جميع أنحاء العالم”.

هذا وستحتوي كل غرفة من الغرف على تقنيات من شركات عالمية مشهورة أبرزها: باكستر إنترناشيونال، الشركة الرائدة في السوق في تصنيع المعدات الطبية؛ و نيهون كوهدن، الشركة اليابانية الرائدة في مجال تصنيع وتطوير وتوزيع المعدات الإلكترونية الطبية؛ و شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية؛ وناسكو للرعاية الصحية، مزود التدريب على حلول الرعاية الصحية، من بين العديد غيرها.

كما سيوفر مسرح المحتوى المخصص منصة مثالية للعارضين لانعقاد مجموعة من الجلسات العلمية والتعليمية والرؤى التفصيلية حول الهندسة الطبية الحيوية ورعاية المرضى والأمن السيبراني والجراحة الروبوتية.

تشمل الميزات الأخرى في معرض الصحة العربي 2024 منطقة التحول، والتي ستتألف من سلسلة من الجلسات التي تضم نخبة من أبرز الخبراء والتي ستناقش من خلالها عدة موضوعات: مثل الطب النانوي، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، ومجموعة من عروض المنتجات، بالإضافة إلى مسابقة وحوارات “إنوفيت Innov8 Talks الشهيرة، والتي ستشهد مشاركة 24 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية من جميع أنحاء العالم تعرض من خلالها مفاهيم رائدة وأفكارًا مبتكرة في محاولة منها للفوز بهذه المسابقة التي ستقام في اليوم الثالث من الحدث.

ومن أبرز الفعاليات الجديدة التي تم إضافتها لنسخة هذا العام هي مسابقة Cre8 الافتتاحية، والتي تستهدف الجيل القادم من المتخصصين في الرعاية الصحية، وهي فعالية مدتها يوم واحد يكلف الطلاب الإماراتيين المشاركين من خلالها بتخيل وابتكار حل لمشكلة الرعاية الصحية في العالم الحقيقي باستخدام ميزانية خيالية قدرها 100,000 درهم إماراتي، حيث ستكون هذه المسابقة مفتوحة لجميع الجامعات والمدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مصممة لتعزيز الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال ومواجهة تحديات قطاع الرعاية الصحية.

وستحتوي منطقة الشركات الناشئة على منصة حصرية للشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية، كما سيكون لدورة هذا العام من الحدث اختصاص دولي بمشاركة شركات من الإمارات العربية المتحدة والكويت والهند وهونج كونج وألمانيا وهولندا والنرويج.

ومن المتوقع أن يشهد معرض الصحة العربي 2024 مشاركة أكثر من 3,450 عارضًا وأكثر من 110,000 زائر متخصص في قطاع الرعاية الصحية من 180 دولة، حيث سيقام الحدث على مساحة واسعة في مركز دبي التجاري العالمي، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة عدد العارضين.

سيتمكن المتخصصون والمهنيون الطبيون من خلال معرض ومؤتمر آراب هيلث 2024 من حضور 10 مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر في مجالات: الأشعة الشاملة والجراحة وطب الطوارئ والرعاية الحرجة والسكري وأمراض النساء والتوليد وجراحة العظام وإدارة الجودة والصحة العامة ومكافحة العدوى وإدارة تعقيم الإمداد المركزي.

وسيتم انعقاد معرض آراب هيلث 2024 بدعم من قبل مجموعة من الجهات الحكومية، بما في ذلك كلاً من: وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دبي وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسلطة مدينة دبي الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights