إنترنت

نشر أكثر من 29 مليون فيديو لعشاق القراءة منذ إطلاق BookTok#

شهد مجتمع BookTok# على منصة الفيديوهات القصيرة الرائدة عالميا تيك توك إقبالاً واسعًا بالتزامن مع انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقد حظي الهاشتاج منذ انطلاقه بتفاعل كبير حيث تم نشر أكثر من 29 مليون فيديو خاص بمحتوى تم صناعته من قبل عشاق القراءة حول العالم، مما شجع المستخدمين والمتابعين على مشاركة آرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم حول الكتب المفضلة لديهم.

وخلال فترة المعرض، كان لهاشتاج BookTok# دور كبير في تشجيع مستخدمي تيك توك على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمشاركة في فعالياته المتنوعة، من ندوات ولقاءات ثقافية خلال أيام المعرض، وتم إطلاق صفحة مخصصة للمعرض على المنصة، لمشاركة المحتوى الأدبي بشكل جذاب، حيث تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لمشاركة مراجعات الكتب، ونصائح للقراءة، واقتباسات من الكتب المفضلة، كما تتضمن قسمًا للأكثر بحثًا، واجتذاب صناع المحتوى لحضور المعرض.

وعلقت كندة إبراهيم، المديرة العامة الإقليمية للعمليات في شركة تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وباكستان وجنوب آسيا: ” يتجلى نجاح مجتمع BookTok# في إعادة إحياء حبّ الكتب والقراءة، والذي يزدهر اليوم بشكل أكبر في مجتمعنا، وذلك بفضل المبدعين الذين بدأوا رحلتهم على منصة تيك توك. حيث يشكل BookTok# مجتمعًا فريدًا لعشاق القراءة، يتشاركون فيه مراجعات الكتب ونصائح عن الكتابة ويُعبّرون عن إبداعهم من خلال إعادة تمثيل لقطات من الروايات الشهيرة والمشاركة في المناقشات الأدبية والثقافية، ولأننا ندرك المكانة البارزة التي يحتلها معرض القاهرة الدولي للكتاب في مصر والشرق الأوسط حرصنا على عقد العديد من الأنشطة بالتزامن مع انعقاد فعالياته، لتقديم محتوى متميز لمحبي القراءة “.

يُعد BookTok# أحد أكثر مجتمعات تيك توك شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد بنى BookTok# مجتمعًا شديد الشغف بالكتب، حيث يمكن للأفراد الانضمام إلى هذا المجتمع، والتمتع بمحتوى ممتع ومفيد، ويعتبر تيك توك الوجهة الرئيسية للشباب الذين يتطلعون لتجربة تعلم ممتعة، إذ توفر المنصة مساحة آمنة للمبدعين في مختلف المجالات، باعتبارها منصة تعليمية ترفيهية رائدة، وتكرس جهودها لخدمة مليار مستخدم شهريًا حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights