هواتف وأجهزة

هاتف realme GT5 Pro الجديد بقدرات تصوير فوتوغرافي فائقة

أطلقت شركة ريلمي، العلامة التجارية للهواتف الذكية الأسرع نموًا في العالم هاتفها الجديد realme GT5 Pro رسمياً في السوق المصري، كأقوى جهاز GT على الإطلاق، حيث يقدم realme GT5 Pro قفزة مضاعفة في الأداء وقدرات التصوير باستخدام أحدث منصة Snapdragon 8 Gen 3 المحمولة وأول عدسة بيريسكوب في الصناعة مع مستشعر IMX890. كما يأتي ريلمى أيضًا مع مجموعة من الميزات المثيرة بما في ذلك نظام تبريد 3VC، وشاشة رائعة بسطوع يصل إلى 4500 نيت، وتصميم رائع، وشحن فائق السرعة وعمر بطارية طويل جداً.

قال تشيس زو – نائب رئيس ريلمى: “في السنوات الخمس الماضية، وصلت ريلمى إلى العديد من قمم السوق العالمية التنافسية، واستمتعت بتحقيق نجاحات كبيرة، كما واجهت العديد من التحديات. مرة بعد مرة، كانت ريلمى تحقق باستمرار أرقامًا قياسية جديدة في الصناعة. وخلال الخمس سنوات القادمة، ستستمر ريلمى في الالتزام بـ “استراتيجية الجودة العالية” وخلق المزيد من المنتجات التي تحقق قفزات تكنولوجية لضمان أن تظل ريلمى تنافسية في كل فئة تركز عليها”.

يتميز هاتف realme GT5 Pro الجديد بمنصة Snapdragon 8 Gen 3 المحمولة التي تمثل ثورة في هذا المجال، فبالمقارنة مع الجيل السابق، ساهمت هذه المنصة في تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 30٪، وتحسين أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة 25٪، وتطوير أداء الذكاء الاصطناعي بنسبة 98٪، وتحسين كفاءة الطاقة بنسبة 40٪.

وقد تم تصميم هذه المنصة الجديدة للهواتف الرائدة على هاتف realme GT5 Pro خصيصًا لمستخدمي الطاقة.

سواء كانت سرعة بدء التطبيق، أو أداء معدل الإطارات في الألعاب، أو معالجة الصور، يكون أداء هاتف realme GT5 Pro على أعلى مستوى بين الهواتف الرائدة، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بحرية الأداء.

وللاستفادة القصوى من منصة Snapdragon 8 Gen 3، يأتي realme GT5 Pro أيضًا مزودًا بنظام تبريد 3VC بأكبر مساحة VC في تاريخ الصناعة، مع مساحة تبديد حراري تصل إلى 12,000 ملم²، ويمكن لتبديد الحرارة السريع بثلاث قنوات في منطقة اللوحة الأم العمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة، بحيث تصبح تجربة الألعاب مع realme GT5 Pro أفضل بكثير نظرًا لأن هناك أقل فقد في معدل الإطارات الناجمة عن الحرارة الزائدة. بالإضافة إلى ذلك، يطلق realme GT5 Pro لوحة أداء Geek 2.0 هي الأولى من نوعها في العالم، مما يتيح للمستخدمين تخصيص تردد وحدة المعالجة المركزية.

زودت شركة ريلمي هاتف realme GT5 Pro بمستشعر Sony LYT-808 Super Light. الذي يمثل أكبر كاميرا رئيسية في تاريخ ريلمى، بحجم مستشعر 1/1.4 إنش وفتحة عدسة F/1.69 فائقة وكبيرة.

يمكن لهذا المستشعر تحسين أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة من حيث جودة الصورة وتسجيل الفيديو وتأثير HDR. بالتعاون مع محرك SuperLight Imaging Engine الجديد تمامًا وخوارزمية ProLight، ليقدم realme GT5 Pro صورًا مذهلة تتفوق على تلك المأخوذة بمستشعرات بحجم 1 إنش.

ولتقديم تجربة متميزة ومثيرة للمستخدمين في كل من الكاميرا الرئيسية وعدسة التصوير عن بُعد، يأتي realme GT5 Pro مع كاميرا IMX890 للتصوير عن بُعد، مسجلة رقمًا قياسيًا للتصوير عن بُعد بحجم مستشعر كاميرا رئيسية.

وقد تعاونت ريلمى مع Qualcomm وArcSoft للعمل على الأجهزة البصرية وقوة حوسبة الرقاقات وخوارزميات التصوير، مما أدى إلى إطلاق أول نظام تصوير فائق للتصوير عن بُعد لتحقيق تصوير فائق الجودة، مما يجعل realme GT5 Pro يتميز في مجال التصوير الفوتوغرافي المحمول.

كما تم تزويد realme GT5 Pro بالتعاون مع BOE بشاشة لا مثيل لها، حيث لم تقتصر قدراتها على تحقيق أعلى سطوع قمة في الصناعة بقيمة 4500 نت، ولكنها أيضًا أول شاشة في الصناعة تحقق سطوع قصوى يدوي بقيمة 1000 نت وسطوع قصوى عالمي بقيمة 1600 نت، مما يجعلها تحتل المرتبة الأولى في الصناعة في ثلاث مجالات سطوع.

يمثل السطوع المتطرف الحد الأقصى لتقنية الشاشة، وسيزيد realme GT5 Pro بشكل كامل من الحد الأقصى لتجربة سطوع الشاشة، بالإضافة إلى ذلك، تتميز الشاشة أيضًا بدقة ذهبية بقيمة 1.5K، وتعتمد على تعتيم PWM بتردد عالٍ بقيمة 2160 هرتز، وعرض بكثافة بيكسلات بقيمة 450PPI. تستهلك هذه الشاشة طاقة أقل وتوفر تجربة مشاهدة أفضل. إنها تحقق التوازن المثالي بين جودة الصورة العالية واستهلاك الطاقة المنخفض، وهذه الشاشة بدقة 1.5K تمثل معيارًا جديدًا في مجال صناعة الهواتف المحمولة.

تستخدم شاشة realme GT5 Pro المتفوقة تقنية COP، وتوجد في أسفل الشاشة حواف ضيقة بمقدار 1.36 ملم فقط، ونسبة شاشة إلى الجسم تصل إلى 94.20٪، وتدعم معدل تحديث ذكي بين 0.5 هرتز و144 هرتز وعرض ألوان بقيمة 1.07 مليار لون، وتدعم هذه الشاشة أيضًا تشغيل الفيديو بتقنية Dolby Atmos وقدرة Pro-XDR.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الشاشة بتقنية حماية العين بالسطوع الكامل، وتدعم تعتيم PWM بتردد عالٍ بقيمة 2160 هرتز تحت سطوع منخفض بقيمة 70 نت وتعتيم DC تحت سطوع عالٍ.

في الوقت نفسه، تدعم أيضًا الكشف عن الإضاءة المحيطة بزاوية 360 درجة وتعتيم بمستوى 20,000. لقد حصلت على شهادة TÜV Eye Comfort Certification 3.0. مع سطوع فائق وحماية العين النهائية، يوفر realme GT5 Pro تجربة مشاهدة ممتازة للمستخدمين تفوق المنافسين.

ومن حيث التصميم، زودت شركة ريلمي هاتف realme GT5 Pro بعدسة ضوء جديدة ومبتكرة مليئة بالنجوم مع جودة فائقة تجمع بين تصميم ساعة فاخرة بنقوش جديدة ومتميزة، وتأتي بثلاثة ألوان: red rock، bright moon ، starry night.

من بينها، يتم تصنيع ظهور ” red rock bright moon” باستخدام تكنولوجيا نانو سكين عالية المستوى، التي تم اختبارها لأكثر من 500,000 مرة من حيث مقاومة التآكل، ليشعر المستخدم بنعومة ودقة خاصة وأن هذه التكنولوجيا مقاومة للتآكل وصديقة للبشرة، بينما يستخدم “ليلة مليئة بالنجوم” تكنولوجيا زجاج AG، الذي يُشعر المستخدم بنعومة الحرير.

ليس فقط ذلك، بل يستخدم realme GT5 Pro أيضًا إطارًا معدنيًا من الألمنيوم فائق الصلابة، مما يزيد من مقاومة السقوط بنسبة 40%.

يعتبر هاتف realme GT5 Pro هو الأول في الصناعة الذي يطلق فتحة فائقة السرعة بواسطة الكف. عندما تكون الشاشة مغلقة، ما عليك سوى فتح كف يدك وتقريبها إلى الشاشة لتشغيل الشاشة وفتحها بسرعة.

للمرة الأولى، تم تجهيز الهاتف الجديد بنظام تحكم بالإيماءات الذكية بالذكاء الاصطناعي، مع 12 إيماءة هوائية، مما يجلب طرقًا جديدة للتفاعل مع هاتفك. من حيث الشحن السريع وعمر البطارية، يأتي realme GT5 Pro مزوداً ببطارية ضخمة بسعة 5400 مللي أمبير، وشحن سريع بقوة 100 وات، وشحن لاسلكي سريع بقوة 50 وات، بحيث لا يحتاج المستخدم إلى القلق بشأن عمر البطارية في أي سيناريو.

بالنسبة للأجزاء الأخرى، يأتي realme GT5 Pro مع واجهة المستخدم الخاصة بـ realme UI 5.0، مما يوفر للمستخدمين تجربة نظام أكثر كفاءة وذكاءً وسهولة في الاستخدام.

كما أنه مجهزاً أيضًا بوظائف مثل التحكم العالمي بجهاز الإرسال بالأشعة تحت الحمراء، وتحسين NFC، ومحرك خطي محوري X، ومكبرات صوت مزدوجة بتقنية Dolby Atmos، ومقاومة للماء والغبار بمعيار IP64، مما يوفر تجربة فائقة شاملة ويخلق معيارًا جديدًا لتجربة المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights