أخبـار

هل ينبغي على مقدمي الرعاية الصحية الخضوع لفحص السلامة المالية؟

مع تطور قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات ليصبح ذو مكانة راسخة كسوق بارز في الشرق الأوسط، تتخذ الدول المجاورة من الإمارات معيارًا إقليميًا تتحدد بناءً عليه احتياجات التطوير والبناء. إن توفير أفضل الأطباء الممارسين ومسئولي رعاية المرضى، والأساليب الرائدة، هي الأولويات القصوى في المجال. ومع ذلك، غالبًا ما يتم التغاضي عن تنفيذ نظام إدارة دورة الإيرادات، ولكنه يجب أن يأتي على رأس الأولويات بنفس القدر الذي يتم الاهتمام بتوظيف أفضل العاملين بالمجال.

إن المستشفيات والمؤسسات الطبية على حدٍ سواء تحتاج إلى الربح لتواصل العمل والازدهار. ولفد دفع تدفق المرضى بشكل كبير وتقديم العلاجات خلال المراحل الأولى من جائحة كوفيد-19 المُشغّلين إلى تقييم العمليات حتى يتم تقديم فواتير الخدمات بشكل صحيح وتحصيل الإيرادات من شركات التأمين. تدعم عملية إدارة دورة الإيرادات هذه الوظيفة التشغيلية، ومثلما كانت الإمارات رائدة في مجال الرعاية الصحية الإقليمية، فإن إدارة دورة الإيرادات هي نقطة التأثير التالية.

تقدم شركة أكيومد، أول وأكبر مُزوّد شامل لخدمات إدارة دورة الإيرادات في الشرق الأوسط، هذه الخدمات على المستوى الإقليمي منذ عام 2009. فمنذ إنشائها، تعاونت الشركة مع أكثر من 120 مقدم لخدمات الرعاية الصحية لتيسير دفع أكثر من 12 مليار درهم من مبالغ المطالبات*. تُسهّل الشركة أيضًا تحصيل 80% من إيرادات العميل في غضون 45 يومًا، متفوقة بذلك على متوسط عدد الأيام البالغ 90 يومًا المعتادة في المجال. لذا، يعد فهم مجال الخدمات وفوائدها خطوة أولى في منتهى الأهمية.

وقد صرّح أميت أجراوال، المدير الأقدم بشركة أكيومد الإمارات، قائلاً: “من الضروري وجود ضوابط صارمة على التدفق النقدي وتكاليف التشغيل في مجال الرعاية الصحية بهذا العصر. قد يكون لدى مقدم الخدمة بعضًا من أفضل ممارسي مهنة الطب في العالم، ولكن إذا كانت عمليات التوثيق السريري والترمّيز الطبي والفوترة دون المستوى، فستواجه المؤسسة تحديات مالية تُصعّب من سير العمليات”.

من المتوقع أن يصل السوق العالمي لإدارة دورة الإيرادات إلى 67.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 من 40.9 في عام 2021 بمعدل نمو سنوي مُركّب يبلغ 10.6% **. وبالتالي، لا يزال هناك مقدمو رعاية صحية سينضمون إلى المنظومة خلال العامين المقبلين.

إن تطبيق مقدم الخدمة لتعديلات جماعية بسيطة لمهامه اليومية هي الأساس. عندما يوثّق الموظفون سجلات رعاية المرضى بشكل صحيح، فإن هذا يسمح للمُرمّزين الطبيين وأخصائيي الفواتير بتقديم مستندات مكتوبة بلغة دقيقة ومنظمة إلى شركات التأمين لدعم المطالبات الطبية. تُعتبر المطالبة الموثّقة جيدًا ضرورية لاسترداد المبالغ المدفوعة مقابل الخدمات المُقدمة وتقليل فرص رفض المطالبة وأيضًا لضمان حصول المرضى على الرعاية الطبية المناسبة.

تسمح البرامج المتطورة الموثوق بطريقة عملها وتقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تم تكييفها مع أنظمة الفوترة الخاصة بالمنطقة بهذا النهج الموحد، هذا إلى جانب أن الدورات التدريبية والوحدات في الوقت الفعلي التي تسمح للموظفين بالتوثيق والترميز والفوترة بدقة هو ما تقوم عليه آلية إدارة دورة الإيرادات. إنه نظام بيئي تشغيلي مالي مستدام وفعّال.

ويُضيف أجراوال قائلاً: “عندما يتم تطوير النظام البيئي للمُزوّد وتفعيل العمليات المُنظمة، فإن هذا يسمح باستكمال عملية الدفع من قِبل شركات التأمين وبالتالي السماح للمنشآت بالاحتفاظ بالموظفين والتركيز على توفير رعاية صحية عالمية المستوى”.

إن تقديم كل هذه الخدمات ذات القيمة المضافة تحت سقف واحد يجعل من شركة أكيومد نقطة الاتصال الوحيدة لجميع الأمور المتعلقة بدورة الإيرادات وذلك لإدارة أعمال فعّالة في سوق رعاية صحية دائم التطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى