أنظمة التشغيل

هواوي تؤسس نادي «رواد التحول الرقمي الذكي» في شمال إفريقيا

على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC

نظمت شركة هواوي بنجاح منتدى تحويل العمليات لشمال إفريقيا (OTF) 2024 على هامش المؤتمر العالمي للهاتف المحمول 2024 في برشلونة، تحت شعار “نحو عصر جديد من التحول الرقمي الذكي”، وبمشاركة أكثر من 100 من المسؤولين الحكوميين، ومشغلي الاتصالات وقادة وخبراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحللين لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات من أجل تعزيز التحول الرقمي الذكي لشركات الاتصالات.

وخلال المنتدى، أعلنت هواوي ومشغلي الاتصالات في إفريقيا عن تأسيس ناد “رواد التحول في مجال الذكاء الرقمي”، الذي يمثل بداية لعصر جديد من التحول في مجال الذكاء الرقمي على مستوى منطقة شمال إفريقيا.

في هذا الإطار، أكد بروس شون، رئيس قسم الخدمات التقنية العالمية في هواوي: “ستعمل الاتصالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تسريع عملية التحول الرقمي الذكي، وتقديم خدمات ونماذج تشغيل جديدة. حيث أن شركات الاتصالات هى الأساس الذي يتضمن عقودًا من الخبرة والعمل، في حين أن التكنولوجيا الرقمية هي حجر الزاوية، التي نعتمد عليها في عمليات التحول الرقمي والتي تتضمن بيانات ذات جودة عالية ونظيفة مع منصات مناسبة ومواهب رقمية كافية. بينما يعد الذكاء الاصطناعي هو الآن المسرّع بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التقليدي والذكاء الاصطناعي التوليدي. ولقد نجحنا في الدمج بين الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، والتركيز على تأثيرها في مواجهة تحديات القطاع مما يساهم في خلق قيمة حقيقية”.

من جهته، أوضح تيم بانهام، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركةTM Forum ، أن “%73 من مشغلي خدمات الاتصالات الذين شملهم استطلاع الرأي عام 2023 يؤمنون أن “تجربة العملاء والكفاءة التشغيلية” هما العاملان الرئيسيان اللذان يدفعان التحول الرقمي في شركات مقدمي خدمات الاتصالات، وقد بدأت بالفعل %79 من هذه الشركات بتعزيز أسس التحول الرقمي والاستفادة منها”.

كما قدم بانهام مفهوم “التقنيات الجديدة + الخدمات الجديدة + النماذج الجديدة = نمو جديد”، والذي يوفر مرجعًا قيمًا لمشغلي خدمات الاتصالات الإقليمية لتنفيذ التحول الرقمي.

وقدم سعيد أراجاو، المدير التنفيذي للتسويق بشركة Ethio للاتصالات، عرضًا تقديميًا حول أفضل الممارسات التي تتبعتها الشركة في تعزيز التحول الرقمي ودعم التنمية، منها خدمات الدفع الرقمية، وتعزيز الحوسبة السحابية لخدمة آلاف الصناعات المختلفة، وبناء نظام ايكولوجي رقمي متكامل، مما يساهم تدريجياً في التحول الرقمي الوطني.

أكد تيري هيي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي شمال إفريقيا (شمال وغرب ووسط إفريقيا)، على التزام هواوي الراسخ بدعم وتطوير قطاع الاتصالات في منطقة شمال أفريقيا على مدار 25 عامًا، وذلك في إطار رؤيتها “في أفريقيا، من أجل إفريقيا”.

وركز تيري هيي، على أهمية نجاح أعمال عملائها في المنطقة، مؤكدًا على أن التحول الرقمي الذكي هو الطريق الرئيسي لدعم نمو مشغلي خدمات الاتصالات في المستقبل. كما أشار هيي إلى استعداد هواوي للتعاون بشكل وثيق مع جميع شركاء الصناعة في المنطقة لتمكين العصر الجديد من تحول الذكاء الرقمي في إفريقيا.

الجدير بالذكر أن هواوي تشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC، الذي يُعقد في الفترة من 26 إلى 29 فبراير في برشلونة بإسبانيا. حيث تستعرض هواوي أحدث منتجاتها وحلولها في جناح 1H50 في قاعة 1 Fira Gran.

ومع الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس G5.5 عام 2024، تتعاون هواوي مع مشغلي خدمات الاتصالات والشركاء حول العالم لتعزيز الابتكار في مجالات الشبكات والسحابة والذكاء الاصطناعي، حيث تهدف هذه الشراكات إلى تسريع تطوير تقنيات اتصالات الجيل الخامس وتقديم حقبة جديدة من التحول الرقمي الذكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights