شركات

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع «بترومنت» لاستخدام أحدث حلول الطاقة الرقمية

وقعت شركةُ هواوي، الرائدةُ عالميًّا في مجالِ حلولِ تكنولوجيا المعلوماتِ والاتصالاتِ، مذكرة تفاهم مع شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت»، إحدى شركات قطاع البترول المصري.

تركز مذكرة التفاهم على توفير حلول الطاقة المتكاملة من هواوي التي تساعد شركة «بترومنت»، من تحقيق زيادة الإنتاجية من خلال مرافق مراكز البيانات منخفضة الكربون التي تتميز بمستوى عال من كفاءة الطاقة وتوفيرها نظاماً بيئياً مستداماً لاعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة؛ وحلول الطاقة الكهروضوئية الذكية وأنظمة تخزين الطاقة Smart PV، إضافة إلى أنظمة الإدارة المتكاملة والذكية لإمدادات الطاقة والطاقة الاحتياطية iSitePower.

قام بتوقيع الاتفاقية كلا من جوي دينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوي مصر، والمهندس إبراهيم مطاوع، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت»، في حضور المهندس إبراهيم رمضان، مدير تطوير قطاع الطاقة بمجموعة أعمال الطاقة الرقمية -شركة هواوي مصر الي جانب العديد من قيادات شركة بترومنت، وذلك على هامش مشاركة شركة هواوي، للمرة الرابعة على التوالي، في مؤتمر ومعرض مصر للطاقة “إيجيبس 2024”.

وتعليقا على الاتفاقية، أعربَ جوى دينج، الرئيسُ التنفيذيُّ لمجموعةِ أعمالِ الطاقةِ الرقميةِ بشركةِ هواوي مصر، عن سعادتِهِ بالتعاونِ مع شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت»، مشيداً بدورها الكبير والمؤثر في قطاع البترول والغاز المصري.

كما أكد على التزامِ هواوي بتسريعِ التحولِ الرقميِّ في قطاعِ الطاقةِ في مصر من خلالِ العملِ مع شركائها لتعزيزِ ودعمِ مستقبلِ الطاقةِ المستدامةِ، قال دينج: “يعكس مؤتمرَ ومعرضَ مصرَ للطاقةِ (إيجيبس 2024) استراتيجيتَنا للتحولِ للطاقةِ النظيفةِ والخضراءِ ودعمِ قطاعِ الطاقةِ المصريِّ بأحدثِ حلولِ هواوي التكنولوجيةِ. ونحرص علي دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي مع حلول الطاقة الصديقة للبيئة ومنخفضة الكربون، بهدف بناء مجتمعات ذكية ومنخفضة الكربون بالاعتماد على التقنيات الرقمية من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة”.

ومن جانبهِ، عبر المهندس إبراهيم مطاوع، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت»، عن فخرِهِ بالتعاونِ مع شركةِ هواوي الرائدة، مشيرا إلى سعى شركة بترومنت لإمدادِ قطاعِ البترولِ والغازِ والبتروكيماوياتِ وصناعاتِ توليدِ الطاقةِ والبنيةِ التحتيةِ بأحدثِ الحلولِ الهندسيةِ التي تدعمُ العمليةَ الإنتاجيةِ. ونثق تماماً بأن التعاون مع شركة هواوي سيساعدنا على تحقيق نقلة نوعية في أداء دورنا بالاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية التي توفرها هواوي لدعم قطاع الطاقة المصري وتعزيز الطاقة الرقمية والخضراء”.

تجدر الإشارة إلى أن هواوي تشارك للمرة الرابعة في مؤتمر ومعرض “إيجبس 2024″، وتواصل تسخير حلولها وتقنياتها وعرض أفضل الممارسات والاستراتيجيات في قطاع البترول، كما تم تطبيق حلول هواوي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقطاع الطاقة في أكثر من 45 دولة من الدول المنتجة للنفط والغاز حول العالم، وتخدم 70% من أكبر 20 شركة عالمية فاعلة في صناعة النفط والغاز، بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights