أخبـار

«هواوي» توقع مذكرتي تفاهم مع «إنبي»

وقّعت شركة هواوي، مذكرتي تفاهم مع شركة “إنبي”، الذراع الهندسي لوزارة البترول والثروة المعدنية، بهدف توفير حلول تكنولوجية متطورة في قطاعي الطاقة والبترول والطاقة الرقمية، للمساهمة في توفير إمدادات طاقة نظيفة ومستقرة ومنخفضة الكربون بأقل تكلفة، وتعزيز التحول الرقمي والتقني في مشروعات شركة إنبي.

جاء ذلك على هامش مشاركة هواوي للمرة الرابعة على التوالي، في مؤتمر ومعرض مصر للطاقة “إيجبس 2024″، تحت شعار ” تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات”.

وقع مذكرة التفاهم الأولى جوي دينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوى مصر، والمهندس وائل لطفي مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنبي. حيث تسهم هواوي من خلال هذا التعاون على توفير أحدث تقنياتها الرقمية من أجل تمكين التحول نحو الطاقة الرقمية والخضراء في مصر لخلق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة، بما في ذلك توفير حلول الطاقة الكهروضوئية الذكية Smart PV، التي تعمل علي تطوير وتحسين المصادر الجديدة للطاقة مثل الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى دعم البنية التحتية من خلال إنشاء مرافق مراكز بيانات ذكية قائمة بالكامل على وحدات التخزين المتكاملة والذكية.

بينما وقع مذكرة التفاهم الثانية جوش زاهو، رئيس قطاع البترول بشركة هواوي مصر، والمهندس وائل لطفي مصطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنبي، والتي تهدف لتعزيز التحول الرقمي والتقني في مشاريع شركة إنبي، وإحداث نقلة نوعية في القطاع من خلال دمج الخبرات والتقنيات الذكية المتقدمة التي توفرها هواوي، وذلك للمساهمة في تسريع عملية التحول الرقمي في قطاع الطاقة والبترول تماشياً مع استراتيجية مصر للتحول الرقمي 2030.

ومن جهته، عبر المهندس وائل لطفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنبي، عن فخره بالتعاون مع شركة هواوي، في شراكة تعد نموذجاً مثاليًا للتعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن شركة إنبي تولي اهتماماً كبيراً بتوطين أحدث التكنولوجيات، والعمل على تطبيق التحول الرقمي، وبذل المزيد نحو تقديم مشروعات تحول الطاقة ودعم كفاءتها وتعزيز إنتاج الطاقة الرقمية والخضراء. مضيفاً: “نعتبر شركة هواوي شريكاً رئيسياً لتوفير أحدث الحلول والتكنولوجيات الرقمية والحلول الذكية الحديثة لتسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع الطاقة، وتعزيز إنتاج الطاقة الرقمية والخضراء، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة برؤية مصر 2030”.

وفي هذا الإطار، أعرب جوي دينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوى مصر، عن سعادته بالتعاون مع شركة إنبي الرائدة، وسعيهما المشترك إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية، قائلاً: “في ضوء زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة في العالم، أظهرت مصر التزامها بخفض الانبعاثات بنسبة 33٪ في قطاع الكهرباء و65٪ في قطاع البترول بحلول عام 2030. وقد حرصت هواوي على توفير أحدث الحلول التكنولوجية، التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال البترول؛ ودعم وتعزيز الطاقة الرقمية والخضراء، اعتماداً على أحدث تقنيات هواوي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، حيث تتمثل رؤيتنا في تسريع التحول الرقمي لقطاع الطاقة وخلق عالم ذكي خالٍ من الكربون”.

بينما أكد جوش زاهو، رئيس قطاع البترول بشركة هواوي مصر: “أن هواوي بصفتها شريكًا موثوقًا للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز في مصر، ستواصل تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة لمساعدة جميع الشركات على رقمنة العمليات الداخلية في نموذج أعمالها والخدمات التي تقدمها، حيث نتطلع لتزويدهم بأحدث تقنياتنا وحلولنا التكنولوجية التي تعمل علي زيادة الإنتاجية والحد من الانبعاثات الكربونية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights