سيارات

هوندا تكشف نماذج اختبارية لسيارات كهربائية مستقبلية

كشفت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات عن نموذجين اختباريين لسيارات كهربائية مستقبلية، تحت اسم “هوندا زيرو”، خلال فعاليات معرض لاس فيجاس الدولي للإلكترونيات (CES)، كجزء من مجموعة سياراتها الكهربائية الجديدة المنتظرة.

وقالت الشركة اليابانية إن الطراز هوندا زيرو سيعتمد على مبادئها الثلاث الأساسية، وهو “النحافة والخفة والحكمة”، كما  سيحمل الطراز الجديد شعار هوندا الجديد، الذي يعبر عن رؤية بسيطة للشعار الحالي، دون الصندوق المرفق.

والنموذجان الاختباريان اللذان تم الكشف عنهما هما “سبيس هب” و”صالون”. وينتمي النموذج الاختباري سبيس هب إلى فئة سيارات ميني فان مع مقاعد تشبه مقاعد الصالات، مع تصميم داخلي مرن يمكن تعديله ليتناسب مع مختلف الأشخاص، وينتمي النموذج “صالون” إلى فئة سيارات هاتشباك، مع قمرة رقمية مستقبلية. وكلا النموذجين يستخدمان أنظمة القيادة الذاتية.

ومن المتوقع طرح السيارة “ًصالون” في أمريكا الشمالية عام 2026، في حين لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن السيارة سبيس هب.

يذكر أن هوندا تعهدت في 2021 بأن تقتصر على بيع السيارات الخالية من الانبعاثات الكربونية في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك اليابان والصين وأمريكا الشمالية بحلول 2040.

وفي عام 2022 أعلنت الشركة اعتزامها إنفاق 40 مليار دولار لتطوير 30 سيارة كهربائية جديدة، بحلول 2030.

وتتخلف هوندا حالياً عن منافساتها مثل هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين وفورد الأمريكية في عدد السيارات الكهربائية التي تنتجها.

وتعاونت هوندا مع جنرال موتورز الأمريكية لتطوير سيارة كهربائية من فئة السيارات متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) المعروفة باسم برولوج، المنتظر طرحها للبيع في وقت لاحق من العام الحالي.

  • د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights