إنترنت

ووردبرس تُطلق خدمة تسجيل المواقع لـ100 عام

أعلنت شركة ووردبرس، المتخصصة بإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية طيلة الأعوام الـ20 الماضية، بيع نطاقات تسجيل تمتد لمدة 100 عام، أي بقاء تلك الصفحات الإلكترونية لما بعد وفاة أصحابها.

وأعلنت الشركة في تدوينة لها أن خطة الـ100 عام هذه مثالية للعائلات التي تود الحفاظ على تاريخها على الإنترنت، ولأصحاب الشركات الذين يودون توثيق رحلة شركاتهم.

وعلى الرغم من أن وعد الاحتفاظ بالأصول الرقمية لقرن يبدو مميزاً، إلا أن كلفة هذه الخطوة قدرها 38,000 دولار.

في المقابل، سوف تقدم ووردبرس نطاقاً مسجلاً لمدة 100 عام، ونسخاً احتياطية تلقائية على عدة خوادم، وحتى إمكانية وضع الموقع على “إنترنت أركايف”، وأدوات الملكية والاستضافة المتقدمة، والدعم على مدار الساعة.

ولكن ما لا تذكره الشركة هو كيفية الحفاظ على النطاقات ونسخ الاحتياطي محدّثة مع التطور المستمر للإنترنت، أو ماذا سيحدث للنطاقات إذا قررت الشركة إغلاق هذا البرنامج لسبب ما.

وذكر تقرير “تيك كرانش” أن هذا الوعد، على الرغم من كونه يبدو مميزاً، إلا أنه من غير المؤكد كيف ستبدو مواقع الإنترنت في المستقبل، لذا “سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيفية تطوير ووردبريس لهذا المشروع مع الإنترنت”.

وقال الرئيس التنفيذي لووردبرس مات مولينويج: “يمكن استخدام خدمة الـ100 عام هذه، سواء كان ذلك لمنح حديثي الولادة هدية خاصة مثل النطاق والمنزل مدى الحياة على الإنترنت، أو شيء تضعه في وصيتك للتأكد من أن موقعك وقصتك يمكن الوصول إليهما من قبل الأجيال المستقبلية، آمل أن تجعل هذه الخطة الناس والشركات الأخرى تفكر في البناء للمدى الطويل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى