هواتف وأجهزة

آيسر تُطلق الحاسوب المحمول كرومبوك فيرو المصمم خصيصًا للتعليم

أطلقت آيسر، أربعة حواسيب محمولة جديدة من سلسلة كرومبوك لتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين والمديرين، من بينها أول طراز كرومبوك فيرو من آيسر والمُصمم خصيصاً لسوق التعليم. وتوفر هذه الطرازات الجديدة أحدث معايير المتانة والأداء ومجموعة من الميزات المتطورة، مما يجعل منها أداة قوية لمساعدة المعلمين على تحقيق نتائج تعليمية أفضل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيمس لين، مدير عام الحواسيب المحمولة ومنتجات تقنية المعلومات في شركة آيسر: “تعرف آيسر، بصفتها مزوداً رائداً لحواسيب كرومبوك المحمولة لسوق التعليم في مختلف المراحل المدرسية، ما يحتاجه الطلاب والمعلمين للتركيز على العملية التعليمية، وهو ما تقدمه الأجهزة الجديدة. وتوفر الحواسيب الجديدة تحسينات في جميع الجوانب التي ساهمت في ترسيخ مكانتها كأداة أساسية للتعليم، وتتضمن ميزات متانة تركز على الطلاب، وأداءً موثوقاً، وخيارات متطورة لدعم المبادرات التقنية في المدارس”.

تجربة معززة للمعلمين والطلاب مع ترقية Chrome Education وعملية Zero-Touch Enrollment

تتوفر جميع أجهزة كرومبوك الجديدة من آيسر مع ترقية Chrome Education، التي تتيح لموظفي ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات إدارة ونشر وتخطيط العملية التعليمية للطلاب، وضمان تحقيق الاستفادة من أجهزة كرومبوك بأفضل صورة ممكنة . ويمكن لأقسام تكنولوجيا المعلومات تقديم الدعم وإدارة الأجهزة بكل سهولة، فضلاً عن إمكانية تسجيل حواسيب كرومبوك الجديدة في مواقع المدارس تلقائياً بعد اتصال المستخدم النهائي بالإنترنت من خلال عملية Zero-touch enrollment.

ميزات متانة مُصممة خصيصاً للطلاب

تم تجهيز جميع أجهزة كرومبوك الجديدة والمخصصة لسوق التعليم بهياكل خارجية مقاومة للصدمات وتلبي معايير اختبار MIL-STD 810H[ ] لتحمل الاستخدام اليومي في البيئات المدرسية، حيث تأتي بتصميم مُعزز مع مصد للصدمات لحمايتها عند التعرض للسقوط من ارتفاعات أقصاها 122 سنتيمتر (48 بوصة) وتحمّل ضغط يصل إلى 60 كيلوجرام (132.3 باوند). كما تأتي شاشات أجهزة كرومبوك بدعامات داخلية طويلة وعريضة لحمايتها في مختلف الظروف، وتم تعزيز المنافذ من خلال طليها بالمعدن لحمايتها من التلف الناتج عن الاستخدام المتكرر.

تمتلك جميع الأجهزة الأربعة الجديدة لوحة مفاتيح مصممة لحماية الجهاز من الحوادث المعتادة في المدارس. تتميز لوحة المفاتيح بمقاومة انسكاب السوائل ونظام صرف فريد يساعد على حماية الأجزاء الداخلية من كمية تصل إلى 330 ملليلتر (11 أونصة سائلة) من المياه. كما تأتي الأجهزة مزودةً بلوحة لمس OceanGlass مصنوعة من النفايات البلاستيكية المستخرجة من المحيطات، وتتميز بمقاومتها للرطوبة وسلاستها وملمسها الشبيه بالزجاج.

وتم تثبيت أزرار لوحة المفاتيح ميكانيكياً، مما يصعّب على الطلاب الفضوليين إزالتها ويسهّل عملية إصلاحها أو تغييرها على موظفي تكنولوجيا المعلومات. كما تتميز لوحة المفاتيح على حواسيب كرومبوك 511 وكرومبوك سبن 511 وكرومبوك سبن 512 بإمكانية إزالتها وتبديلها بكل سهولة من خلال فكّ برغيين فقط. وتستوفي أجهزة كرومبوك الأربعة الجديدة اثنين من المعايير الرائدة لاختبار سلامة الألعاب، ASTM F963-16[ ] وUL/IEC 60950-1[ ]، ما يعني إمكانية مشاركتهم مع الأطفال الأصغر بأمان.

حاسوب كرومبوك فيرو 712 يوفر تصميماً صديقاً للبيئة في المدارس

يوفر الحاسوب المحمول كرومبوك فيرو 712 (CV872/T) للطلاب تصميماً مستداماً وأداءً قوياً، حيث تبلغ نسبة عرض الشاشة إلى ارتفاعها 3:2، ويضم معالجات إنتل Core تصل إلى الجيل 12، تتيح للطلاب عمليات برمجية أسرع. وتأتي شاشة الحاسوب بقياس 12 بوصة ودقة عرض +HD مع تقنية التبديل الداخلي (IPS) لتعزيز الإنتاجية، ونسبة عرض إلى ارتفاع توفر مساحة عامودية أكبر بنسبة 18% بالمقارنة مع شاشة أخرى بنفس العرض، ما يعني عرض الأعمال المدرسية والنصوص والخرائط والصور بدون الحاجة إلى تمرير الشاشة. كما تعمل الشاشة الحاصلة على اعتماد TÜV Rheinland Eyesafe على تقليل الضوء الأزرق الضار وضمان استمتاع المستخدمين بألوان واضحة ومفعمة بالحياة. ويمكن للطلاب إنجاز أعمال مدرسية أكثر تطوراً بفضل معالجات إنتل Core من الجيل 12، بما في ذلك كتابة التعليمات البرمجية وتحرير الفيديو، مع تشغيل برامج وتطبيقات عديدة بدون تأخير.

ويتضمن كرومبوك فيرو 712 مواد معاد تصنيعها وتصميماً فعالاً من حيث استهلاك الطاقة، حيث يُعد جزءاً من منتجات فيرو الصديقة للبيئة والتي تعكس التزام الشركة بجهود الاستدامة. وُتستخدم المواد المعاد تصنيعها في مختلف مراحل تصنيع الجهاز الجديد، حيث يتضمن الهيكل الخارجي وحواف الشاشة بلاستيك معاد تدويره بعد الاستخدام بنسبة 30%، فيما تتضمن أزرار لوحة المفاتيح بلاستيك PCR بنسبة 50%. كما تسهم عبوات تغليف الأجهزة بدعم رسالة الشركة في التقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير، حيث تستخدم لب الورق المعاد تدويره بنسبة 100%.

ثلاثة أجهزة كرومبوك جديدة مخصصة للبيئات التعليمية

طرحت آيسر، بالإضافة إلى الحاسوب المحمول كرومبوك فيرو المخصص لعملاء قطاع التعليم، ثلاثة طرازات مُحدثة من أجهزة كرومبوك في السوق، وهي كرومبوك سبن 512 (R856T) القابل للتحول مع شاشة قياس 12 بوصة، وكرومبوك سبن 511 (R756T) القابل للتحول مع شاشة قياس 11.6 بوصة، وكرومبوك 511 (C736) بتصميم تقليدي وشاشة قياس 11.6 بوصة. وتعمل هذه الطرازات الثلاثة بأحدث معالجات إنتل N100 وN200، وتوفر خيار الاتصال مع شبكات (LTE) من الجيل الرابع 4G [ ] لضمان إمكانية الوصول السريع والموثوق إلى التطبيقات التعليمية من أي مكان. وتدخل المواد المعاد تدويرها في صناعة هذه الأجهزة، وتأتي أيضاً بتغليف مستدام وتصميم فعال من حيث استهلاك الطاقة، فضلاً عن تسجيلها في أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية EPEAT لمساعدة المدارس على تقليل النفايات خلال دورة حياة الأجهزة.

ويشكل الجهازان القابلان للتحول خياراً مثالياً لبيئات التعليم المدمجة، إذ يحتوي كل منهما على مفصلات تسمح بزاوية دوران 360 درجة، ما يتيح استخدامهما بوضعيات مختلفة، فضلاً عن شاشة تعمل باللمس ومُغطاة بطبقة من زجاج Antimicrobial Corning Gorilla Glass المضاد للميكروبات، والمقاومة للخدش، لتعزيز المتانة ومنع نمو البكتيريا المسببة للبقع والروائح. ويتميز كرومبوك سبن 511 بتصميم مدمج مع شاشة HD قياس 11.6 بوصة وتعمل بتقنية التبديل الداخلي IPS مع نسبة عرض إلى ارتفاع 16:9، فيما يوفر كرومبوك سبن 512 شاشة +HD قياس 12 بوصة تعمل بتقنية التبديل الداخلي IPS (على R856T/TN/LT/LTN) مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2، مما يوفر مساحة عامودية أكبر للطلاب لعرض النصوص والخرائط والصور والأعمال المدرسية. ويأتي الحاسوبان مع خيار قلم USI Stylus، الذي يمكن شحنه في المنصة المدمجة، مما يتيح للطلاب تسجيل الملاحظات والرسم والكتابة بكل سهولة. ويوفر كلا الحاسوبين القابلين للتحول بطارية تدوم 12 ساعة ولأيام عديدة [ ]. وتم تزويد سبن 512 كذلك بنفس شاشة فيرو 712 الحاصلة على اعتماد TÜV Rheinland Eyesafe، والتي تعمل على تقليل الضوء الأزرق الضار وضمان استمتاع المستخدمين بألوان واضحة ومفعمة بالحياة.

ويوفر الحاسوب المحمول كرومبوك 511 متانةً عاليةً وتصميماً تقليدياً ومدمجاً، مما يجعل منه الخيار المثالي لمجموعة كبيرة من الطلاب الأصغر سناً باستخدام إعدادات المختبر وتخصيص جهاز لكل طالب. وتم تزويد الحاسوب بشاشة HD قياس 11.6 بوصة تعمل بتقنية التبديل الداخلي IPS ، فضلاً عن خيار تقنية اللمس، لتلبية مختلف احتياجات وميزانيات المدارس. ويوفر أيضاً بطاريةً يمكن استخدامها لمدة تصل إلى 12 ساعة.

مجموعة من المنافذ وأحدث تقنيات الاتصال الملائمة لبيئات التعليم الهجينة

يمكن للطلاب الاستفادة من اتصال إنترنت سريع وموثوق بالاعتماد على معيار Wi-Fi 6E، وتوفر جميع أجهزة كرومبوك الجديدة من آيسر كاميرا ويب بدقة 720 بكسل مع عدسات Blue Glass Lens وتقنية Temporal Noise Reduction، لضمان فيديو عالي الدقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويأتي الحاسوبان القابلان للتحول مع خيار كاميرا مدمجة أخرى في الإتجاه المقابل. كما تحتوي الطرازات الأربعة على غالق للكاميرا لحماية الخصوصية، بالإضافة إلى مجموعة من خيارات التخزين بتقنية eMMC وذاكرة وصول عشوائي بسعات تصل إلى 8 جيجابايت.

وتأتي حواسيب آيسر الجديدة جاهزة للتوصيل مع الأجهزة والشاشات والأجهزة الملحقة، حيث يتضمن كل منها منفذ USB 3.2 Type A واحد على الأقل، واثنين من منافذ USB 3.2 Type-C لنقل البيانات بسرعة تصل إلى 5 جيجابايت في الثانية ووصل الحاسوب بشاشات HD، وشحن الأجهزة والمنتجات الأخرى. وتأتي طرازات كرومبوك 511 وكرومبوك سبن 511 وكرومبوك سبن 512 بمنفذ MicroSD.

الأسعار والتوافر

  • يتوفر جهاز آيسر كرومبوك فيرو 712 (CV872/T) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مارس بسعر يبدأ من 439.99 دولار أمريكي.
  • يتوفر جهاز آيسر كرومبوك سبن 512 (R856T/TN) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر مارس بسعر يبدأ من 469.99 دولار أمريكي.
  • يتوفر جهاز آيسر كرومبوك سبن 511 (R756T/TN) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أبريل بسعر يبدأ من 439.99 دولار أمريكي.
  • يتوفر جهاز آيسر كرومبوك 511 (C736/T) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أبريل بسعر يبدأ من 389.99 دولار أمريكي.

تختلف المعلومات الدقيقة للمواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتج والأسعار في أسواق معينة، يرجى التواصل مع أقرب مكتب آيسر عبر الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى