سيارات

أبتيرا الكهربائية عربة تخييم بالطاقة الشمسية

أبتيرا مركبة مصممة بالاعتماد على الديناميكا الهوائية والكفاءة في المقام الأول. وعلى الرغم من مظهر عصر الفضاء، فهي في الواقع سيارة كهربائية قد ترغب بالنوم فيها.

لكفاءة هي المفتاح لسيارة أبتيرا، وتحتاج الألواح الشمسية إلى توفير طاقة كافية لدفع المركبة الكهربائية إلى أسفل الطرق والسماح لها بالتنافس ضد السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز والسيارات الأحدث التي تعمل بالكهرباء فقط.

ويمكن لحزمة الطاقة الشمسية الكاملة في أبتيرا الحصول على شحن إضافي يصل إلى 40 ميلاً في بطاريتها كل يوم، وهو رقم يأمل المصممون في أبتيرا أن يجتذب الركاب.

ومع ذلك، فإن الطاقة الشمسية ليست مصدر الوقود الوحيد الذي يعمل على تشغيل أبتيرا. للقيادة الطويلة، يمكن شحن السيارة مثل السيارة الكهربائية العادية، ويمكن أن يمنح أبتيرا نطاقًا إجمالياً يبلغ 1000 ميل مع حزمة بطارية مطورة بالكامل، أو 250 ميلاً مع حزمة البطارية الأساسية.

وأظهرت لنا أبتيرا أيضاً تكويناً للتخييم يحول مساحة صندوق الأمتعة إلى خيمة مغطاة للمخيمين، ويمكن للمركبة نفسها أن تكون محطة شحن تعمل بالطاقة الشمسية للأجهزة.

ويحتوي الجزء الخلفي الديناميكي الهوائي المدبب على قدر مذهل من مساحة صندوق الأمتعة، وبالتأكيد مساحة كبيرة مثل خيمة خفيفة للغاية تتسع لشخصين في رحلة تخييم، إن لم يكن أكثر.

ويبدأ سعر أبتيرا من 25900 دولار ويمكن حجزها الآن عبر موقع الشركة على الإنترنت. وسيوفر لك الطراز الأساسي 250 ميلاً من نطاق البطارية مع 16 ميلاً في اليوم من الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى