منوعات

أبدعي في مطبخك خلال شهر رمضان مع أفضل الطاهيات على «لايكي»

يُعدّ شهر رمضان وقتاً للتأمل والصفاء بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما يعتبر أيضاً وقتاً لتناول الطعام اللذيذ واللقاءات العائلية. وخلال الشهر الكريم، يشارك صانعو المحتوى على منصات إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة باستمرار وجباتهم المفضلة ووصفاتهم ونصائحهم لإعداد أطباق شهية وصحية.

وفي هذا السياق، جمعت “لايكي”، وهي منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، بعضاً من أكثر الطهاة الموهوبات في مجال تحضير الطعام من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقديم وجهات نظرهن الفريدة حول المأكولات الرمضانية.

لينا عرار (حسابها على لايكي: Linaarar_kitchen)

لينا طاهية شغوفة ومبدعة وصانعة محتوى على “لايكي” تؤمن بأن الطعام هو أحد وسائل التعبير عن الحب. ونصيحتها بالنسبة للوجبات الرمضانية هي أن تكون بسيطة وصحية، وهي توصي بدمج المكونات الصحية مثل زيت الزيتون وتقليل السكر واستخدام دقيق القمح الكامل أو دقيق الشوفان كبدائل أثناء الطهي. بالنسبة للأطباق الرمضانية التقليدية، تقترح الخبز بدلاً من القلي واستخدام مجموعة متنوعة من الحشوات مثل اللحم أو الدجاج أو الخضار أو الجبن.
طبقها التقليدي المفضل هو القطايف، وهو عبارة عن فطيرة حلوة محشوة بالقشدة أو المكسرات. تؤكد لينا أيضًا على أهمية شرب الماء خلال شهر رمضان وتقترح شرب عصائر الفاكهة الطازجة بدلاً من العصائر المحلاة. بالنسبة للوجبات الخفيفة، توصي بدقيق الشوفان مع الحليب، واللبن بالتمر، والشوكولاتة مع المكسرات.

وجدان مريعاني (حسابها على لايكي: Tanjorh)

وجدان هي صانعة محتوى أخرى موهوبة على “لايكي” تحب مشاركة شغفها للطعام مع متابعيها. ونصيحتها فيما يتعلق بوجبات رمضان هي التخطيط المسبق، حيث تقترح وضع خطة أسبوعية للوجبات لضمان تأمين وشراء جميع المكونات الضرورية وتجنب ضغوط اللحظة الأخيرة. أطباق وجدان المفضلة للتحضير خلال شهر رمضان هي الحساء والسمبوسك وصواني الدجاج المخبوز بالفرن أو اللحم أو البطاطس أو الكبة المخبوزة. لجعل هذه الأطباق أكثر صحة، توصي وجدان باستبدال الزبدة بزبدة الكاجو والتي تحضرها في المنزل لاستخدامها مع الحلويات، واستبدال السكر بالعسل والتمر وأحيانًا بستيفيا. وتوصي وجدان أيضًا بمعرفة الاطباق المفضلة مسبقاً للضيوف لتجنب أي هدر للطعام وإرضاء الجميع.
تقترح وجدان أيضاً صنع تجربة طعام لا تُنسى للعائلة والأصدقاء خلال الشهر الكريم.

ريم عليان (حسابها على لايكي: Reeem.cooks)

ريم مدوّنة طعام وصانعة محتوى على “لايكي” وهي تؤمن بأن الطعام يجمع الناس مع بعضهم البعض. ونصيحتها فيما يتعلق بالوجبات الرمضانية هي الاستمتاع بتجربة تحضير الوصفات والنكهات الجديدة، تقترح تحضير المكونات في وقت مبكروتقليل اصناف الاطعمة للاستمتاع بإفطار صحي مع العائلة دون إجهاد أنفسنا أو إهدار الطعام. أطباقها التقليدية المفضلة التي تتمتّع بتحضيرها خلال شهر رمضان هي المسخّن والمنسف والمولوخية والمعجنات الفلسطينية.

ولجعل الأطباق صحية أكثر، تقترح ريم تقليل السعرات الحرارية وإعداد خيارات صحية بالمكونات العضوية والطبيعية، لكنها تأكّد أن هذا التعديل قد يغيّر بعضًا من المذاق الأصلي لهذه الأطباق. على سبيل المثال، تستبدل الخبز السميك بخبز رقيق وتستخدم زيت زيتون أقل عند قلي البصل من أجل المسخّن. كما توصي باستخدام العسل والموز والتمر كبدائل للسكر والحليب بدلاً من الكريمة المكثّفة والمركّزة للحلويات.

أمل بوقطاية (حسابها على لايكي: Chef_Amal)

الشيف أمل هي طاهية محترفة وصانعة محتوى على لايكي ومتخصصة في المأكولات الشرق أوسطية. ونصيحتها لوجبات رمضان هي الموازنة بين النكهات وقوام الأطباق، وتقترح استخدام مجموعة متنوعة من القوام لجعل كل طبق ممتعاً بحد ذاته، في حين أن طبقها الرمضاني المفضل هو لفائف المسخن، تقترح أمل أيضاً أطباقاً تقليدية أخرى، مثل القطايف والكنافة والحلويات التونسية وعش البلبل، حيث يمكن جعلها أكثر صحة عن طريق استبدال السكّر بشراب القيقب أو التمر. للوجبات السريعة والسهلة خلال شهر رمضان، توصي الشيف أمل بوضع خبز التورتيلا / تاكو في مقلاة الهواء مع الخضار والجبن، وكذلك السمبوسك المخبوز باللحم أو الجبن الذي يمكن تحضيره مسبقًا وحفظه في الثلاجة حتى يكون جاهزاً عند الحاجة.

كما تقترح خلق تجربة طعام لا تُنسى للعائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان المبارك من خلال تزيين المنزل بالفوانيس التقليدية وديكورات العيد، وتزيين الطاولة بالورود والشموع لإبقائها أنيقة ومعدّة بشكل جيّد،

ونقل كل تقاليد رمضان للأطفال حتى يكبروا مع هذه القيم. وتشدّد على أهمية اللقاءات العائلية وروح الأسرة والفرح في رمضان.

لا تزال صانعات المحتوى على “لايكي” يشاركن شغفهن بالطعام طوال موسم شهر رمضان، حيث تستمر لينا بنشر مقاطع فيديو للوصفات الرمضانية المفضلة لديها، بما في ذلك مقطع فيديو تعليمي حول كيفية صنع القطايف في المنزل. وأما وجدان فهي تشارك خططها الأسبوعية للوجبات الرمضانية وتقدم نصائح حول كيف يمكن أن نبقى منظمين في المطبخ. وأما ريم فهي مستمرة بتجربة نكهات جديدة ومشاركة إبداعاتها مع متابعيها. وفيما يتعلق بالشيف أمل فهي تعرض خبرتها في تحضير المأكولات الشرق أوسطية بما في ذلك فيديو تعليمي حول كيفية صنع عش البلبل اللذيذ الطعم.

ونصيحة هؤلاء المبدعات لإعداد وجبات لذيذة خلال شهر رمضان المبارك والاستمتاع بها هي المحافظة على بساطتها والتخطيط مسبقاً لها وتجربة النكهات الجديدة والموازنة بين القوام وصنع تجربة طعام لا تُنسى. بالإضافة إلى ذلك، فإنهن يؤكدن على أهمية استخدام المكونات الصحية وشرب كميات كافية من الماء والإبداع في المطبخ. ومن خلال اتباع هذه النصائح يمكننا تحضير وجبات لذيذة ومغذية لعائلاتنا وأصدقائنا خلال شهر رمضان.

تقدم صانعات المحتوى هؤلاء، بدءاً من وصفات لينا البسيطة والصحية إلى الإرشادات المفعمة بالخبرة من الشيف أمل حول المأكولات الشرق أوسطية، مجموعة من الأفكار والإلهام لأي شخص يتطلع إلى الاستمتاع بوجباته الرمضانية. ولاتزال “لايكي” تدعم هؤلاء المبدعات طوال الموسم الرمضاني حيث توفر لهن منصة لمشاركة شغفهن بالطعام والتواصل مع متابعيهن. يمكنكم الانضمام إلى مبادرة ShareAMealInRamadan# على منصة “لايكي” والاحتفال بهذا الشهر الكريم من خلال الطعام اللذيذ والنصائح التي يقدمها بعض من أفضل صانعي الطعام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. رمضان كريم للجميع!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى