جديد التقنية

أداة جديدة من جوجل للتدريب على مقابلة العمل

إذا لم تتمكن من التدرب مع شخص آخر لمقابلة عمل قادمة، فإن لدى جوجل حلًا لذلك: التحدث إلى جهاز الكمبيوتر عبر أداة جديدة.

وأطلقت الشركة للتو أداة التحضير لمقابلة العمل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تُدعى Interview Warmup، والتي تطرح عليك أسئلة مقابلة شائعة وتقدم تعليقات على إجاباتك.

وتطرح الأداة أسئلة عامة في مقابلة العمل حول خلفيتك، مثل “أخبرني قليلاً عن نفسك”، جنبًا إلى جنب مع أسئلة الموقف مثل “أخبرني عن وقت ارتكبت فيه خطأ؟ ويمكنها أيضًا طرح أسئلة تقنية ومهارات محددة يمكن تخصيصها للأشخاص الذين يبحثون عن وظائف في تحليلات البيانات أو التجارة الإلكترونية أو إدارة المشاريع أو دعم تكنولوجيا المعلومات أو تصميم تجربة المستخدم.

وأثناء نطق إجابتك على جهازك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تقوم الأداة بنسخ كلماتك، ثم تظهر لك الكلمات التي كررتها أكثر من ثلاث مرات، جنبًا إلى جنب مع المرادفات المقترحة.

كما تكشف الأداة أيضًا عما إذا كانت إجاباتك “مرتبطة بالوظيفة” في مجالك وما إذا كانت تتضمن نقاط نقاش يمكن تحديدها مثل المهارات والخبرات والدروس المستفادة من المكاسب والإخفاقات السابقة والأهداف.

ولحسن الحظ ستكون إجاباتك خاصة، ولا تحتفظ جوجل بالصوت أو النصوص، على الرغم من أن لديك خيار تنزيل النص الخاص بك بنفسك. ويمكنك التدرب بقدر ما تريد دون الحاجة إلى القلق بشأن ملل شريك المحادثة. وتتيح لك الأداة التدرب على عدد من الأسئلة التي كتبها خبراء الصناعة.

وتركز أداة الذكاء الاصطناعي على المحتوى اللغوي والنحوي. وعلى الرغم من أن الأداة تبرز الكلمات الأكثر استخدامًا وتقدم كلمات متشابهة يمكنك قولها بدلاً من ذلك، يجب ألا تبالغ في تغيير مفرداتك. و بشكل عام، يمكن للأداة التنبؤ بالمزيد من جوانب البحث عن الوظائف التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى