إنترنت

أشهر ميزات التطبيق.. واتساب ينسخ ميزة جديدة من تليجرام

أعلنت بعض مواقع الإنترنت أن تطبيق واتساب (Whatsapp) سيحصل على ميزة من الميزات المهمة المشابهة لتلك الموجودة في تليجرام.

وحسب ما ذكره موقع “جزشاينا” (gizchina)، فإن تطبيق واتساب -المملوك لشركة “ميتا” (Meta)- يسعى للحاق بالركب في ما يخص الميزات المتطورة التي تقدمها بعض التطبيقات الأخرى مثل تليجرام (Telegram) وسيجنال (Signal).

ويشتهر تطبيق تليجرام بميزة مهمة تسمى “القنوات”، ويعمل واتساب على ميزة مشابهة يُطلق عليها اسم النشرة الإخبارية الخاصة “برايفت نيوزلتر” (Private Newsletter)، ولكن تم تغيير اسمها لاحقا لتتناسب مع الغرض الأساسي لهذه الميزة.

ويشير تقرير موقع “جزشاينا” إلى منشور ظهر على موقع “وابيتا إنفو” (WABetaInfo) يفيد بأن الميزة الجديدة في واتساب ستختلف قليلا عن ميزة القنوات في تليجرام، حيث ستتم إعادة تصميم علامة تبويب التحديث الجديدة، وسيجري ترتيب جميع الحالات بتنسيق أفقي بدلا من التنسيق الرأسي الموجود حاليا.

تجدر الإشارة إلى أن معلومات المستخدم مثل أرقام الاتصال ستبقى مخفية بعد انضمامك إلى قناة معينة، ولن يتمكن أعضاء القناة الآخرون من رؤيتك في القناة حتى لو كانت لديك جهات الاتصال الخاصة بهم.

ووفقا للموقع، فإن الميزة الجديدة لوحظت في الإصدار التجريبي (2.23.8.6) لواتساب المخصص لأجهزة أندرويد، ومن غير المعروف متى سيتم إطلاقها بشكل رسمي للمستخدمين.

ولا يزال واتساب تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية، مع قاعدة مستخدمين كبيرة تتخطى ملياري مستخدم، ومع ذلك فإذا قارنت ميزاته بالتطبيقات المنافسة الأخرى ستدرك أنه يفتقر إلى بعض المزايا المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى