إنترنت

«أمازون مصر» تستضيف قمة لتمكين البائعين المحليين من البيع عبر الإنترنت

قامت «أمازون مصر» بتنظيم قمة للبائعين المحليين تحت رعاية محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، عملاً بالتزام أمازون مصر المستمر بتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف توفير التوجيه والتدريب للبائعين ومساعدتهم مما يتيح لهم بدء البيع لملايين العملاء عبر «أمازون مصر»، وتنمية أعمالهم من خلال الإنترنت.

تجدر الإشارة إلي أن «أمازون مصر» قامت بتنظيم القمة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وجمعية شباب أعمال جنوب بورسعيد اتساقاً مع رؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى تمكين المواهب المصرية.

تلعب التجارة الإلكترونية دورًا مهمًا في تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة في ظل النمو المتسارع للتحول الرقمي في مصر. وفي هذا السياق، تحرص أمازون دائماً على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وتواصل تقديم هذا الدعم من خلال إتاحة قاعدة عملاء أمازون الواسعة إلى البائعين بالإضافة إلى توفير أدوات تعليمية ولوجستية مختلفة لدعم نمو الأعمال.

ومن خلال عدد أشهر لقد قامت أمازون مصر بتوقيع التعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الذي ترأسه الأستاذة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز، لتنمية قدرات و كفاءات رواد الأعمال و محو الأمية الرقمية لديهم وإبراز المنتج المصري العريق والمتميز.

وقامت أمازون خلال القمة بتغطية مجموعة متنوعة من الموضوعات، على رأسها أهمية التجارة الإلكترونية لمساعدة البائعين على تنمية أعمالهم عبر الإنترنت والأدوات التي توفرها أمازون لمساعدة الشركات على أن تحقق النجاح وكيفية الاستفادة من المزايا المختلفة مثل برنامج Fulfillment by Amazon (FBA)، وهي الخدمة التي تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على التواجد على أمازون مصر بشكل فعال ومؤثر من خلال تخزين منتجاتها وانتقاءها وتعبئتها وشحنها بسهولة إلى العملاء.

وستعمل «أمازون مصر» على تزويد رواد الأعمال بمهارات الثقافة الرقمية لإتاحة تحسين عملياتهم وإطلاق العنان لفرص نمو أعمالهم على موقع أمازون مصر وذلك عن طريق خلق بيئة أعمال مبسطة، حيث سيكون لدى رواد الأعمال المحليين المزيد من الوقت للإبداع وإنتاج المزيد من المنتجات الفريدة للعميل، الأمر الذي سينتج عنه توسيع نطاق اختيار المنتجات المباعة على «أمازون مصر».

ومن جانبه قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد: “تعتبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر أحد ركائز النمو الاقتصادي ومن أساسيات رؤية مصر 2030. لذلك فإن هذا الحدث الذي نشهده اليوم يتماشى مع أهداف الحكومة المصرية، ونحن على ثقة من أننا بالتعاون مع أمازون، سوف نمكن رواد الأعمال في القطاعات المختلفة لدعم وتطوير أعمالهم”.

وأشار اللواء أن الدولة المصرية أنشأت مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجنوب بورسعيد، ويضم مختلف الصناعات التي تشهدها بورسعيد لأول مرة وبجهود صغار المستثمرين من الشباب، مؤكدًا على استمرار دعمه للمستثمر الجاد من خلال حزمة من التسهيلات المقدمة للشباب المستثمر، فضلًا عن مساعدة المتعثرين في حل مشاكلهم، كذلك مساعدتهم على تسويق منتجاتهم في السوق المحلي والنفاذ بمنتجاتهم في الأسواق العالمية.

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية، حتى تصبح مدينة صناعية من الطراز الأول، وأحد أكبر المدن الصناعية فى الشرق الأوسط، لافتا أن المحافظة شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى جنوب بورسعيد وأن مشروع الـ 54 و58 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة أحد خطوات التجربة الرائدة فى مجال الصناعات الصغيرة للشباب ببورسعيد ويعد نجاح جديد لشباب المحافظة في مجال الصناعة والمصانع تنتج أجود وأفضل المنتجات، استكمالا لخطوات المحافظة الثابتة نحو التقدم الصناعى الاستثمارى فى مجال الصناعات الصغيرة والتي تنتج مختلف الصناعات وتساهم فى دعم السوق المحلى وزيادة صادرات الدولة فى دول أوروبا والشرق الأوسط، موضحاً أن محافظة بورسعيد تصدر حوالي54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة وأنها تحولت من مدينة استهلاكية لمدينة صناعية من الطراز الأول.

وأوضح المحافظ أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات صارمة لتشجيع وحماية المنتج المحلي، وحققت إنجازاً كبيراً فى مجال الصناعة وخلقت الآلاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد، وأن المحافظة لا تدخر جهدا فى دعم المستثمر الجاد لتحقيق مشروعات صناعية متنوعة تساهم فى النهوض بالاقتصاد المصرى وإعلاء اسم مصر عاليا وتقديم الدعم لتمكين الشباب وتنمية الصناعات المحلية وتجعل بورسعيد من أهم المدن الصناعية .

وعلق أحمد السبكي، رئيس إدارة السوق التجاري بشركة أمازون مصر، على الحدث قائلاً: “اليوم، الاغلبية مما يُباع في متاجر أمازون على مستوى العالم من بائعين خارجيين، معظمهم من شركات صغيرة ومتوسطة، ونحن نهدف إلى اتباع نفس المسار في مصر. لذلك فقد أطلقنا بالفعل العديد من الأدوات لمساعدة الشركات المحلية، بما في ذلك أدوات الإدراج السهلة وآليات الدفع الإلكتروني والحلول المبسطة وتطبيق أمازون للبائعين. هذه القمة هي شهادة أخرى على التزامنا في أمازون مصر بدعم رؤية مصر للتنويع الاقتصادي والرقمنة، ودعم مسار البلاد للتقدم في الاقتصاد الرقمي. نحن نتطلع إلى إشراك البائعين من جميع أنحاء البلاد ومساعدتهم على تنمية أعمالهم عبر الإنترنت “.

وكجزء من خدمات أمازون للبائعين عند إستخدام Fulfilment by Amazon (FBA) سوف يكون لديهم خدمة التوصيل السريع والمجاني لمنتجاتهم إلى عملاء أمازون برايم من خلال«أمازون».

ولقد تم إطلاق برنامج العضوية “أمازون برايم” في وقت سابق من الشهر الجاري، الذي يقدم العديد من المزايا والخدمات الحصرية التي تشمل إمكانية التوصيل المجاني خلال يوم واحد دون حد أدنى من المشتريات، كما سيمنح للأعضاء ميزة الحصول الحصري إلى أفضل العروض المميزة والحصرية خلال مهرجان التسوق السنوي “يوم برايم” المنتظر في شهر يوليو المقبل، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة مجموعة واسعة من أشهر الأفلام والمسلسلات من خلال برايم فيديو والوصول إلى محتويات وخدمات الألعاب وتحميل الألعاب المجانية باستخدام Prime Gaming (ألعاب الفيديو جيمز من برايم). ويتمكن أعضاء برايم حالياً من الوصول لأكثر من نصف مليون منتج من فئات مختلفة مثل الإلكترونيات والأزياء والمنزل والمطبخ وغيرها الكثير، ويمكن للبائعين الإنضمام لبرنامج FBA ليتمكنوا من الوصول الحصري لأعضاء برايم الذي يشمل يوم برايم في يوليو المقبل.

وأوضح عمر الصاحي، المدير العام لشركة «أمازون مصر»: “تماشياً مع رغبات عملائنا، كما هو الحال دائماً، ينصب تركيزنا على توفير أفضل تجربة تسوق ممكنة لعملائنا في جميع أنحاء مصر. تسمح «أمازون» للشركات الصغيرة والمتوسطة بالبدء في البيع عبر الإنترنت لتوفير المزيد من المنتجات المتنوعة وقيمة أفضل لعملائنا. يسعدنا أن نكون في بورسعيد لأول مرة تحت رعاية محافظ بورسعيد عادل الغضبان للعمل مع العديد من البائعين وتقديم تشكيلة محلية موسعة لعملائنا، حيث نستعد لإسعادهم في أول تجربة ليوم برايم في مصر.”

وكانت أمازون قد أعلنت العام الماضي عن إطلاق أمازون مصر مما منح فرصة للشركات المحلية للوصول إلى المزيد من العملاء في جميع أنحاء البلاد، وتضم شبكة مراكز أمازون في مصر حالياً مركزاً لوجستياً في مدينة العاشر من رمضان، تتجاوز قدرته التخزينية 2.4 مليون قدم مكعّب، ويوفر ملايين المنتجات، ويزود العملاء بمجموعة واسعة من الخيارات، إلى جانب 22 محطة توصيل في القاهرة والإسكندرية وطنطا والإسماعيلية وأسيوط. وستبلغ شبكة أمازون في مصر 26 محطة توصيل بحلول نهاية العام 2022.

للمزيد من المعلومات، حول كيفية البيع وعرض المنتجات على «أمازون مصر»، يرجى زيارة sell.amazon.eg.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى