هواتف وأجهزة

أول حزام من ألياف الكربون في العالم لساعات جالاكسي

تُعد ساعة سامسونج جالاكسي الذكية ثاني أشهر علامة تجارية للساعات الذكية في جميع أنحاء العالم، وقد أنتجت الشركة مؤخراً أحزمة “بيتاكا” المصنوعة من ألياف الكربون، لاستخدامها في ساعة جالاكسي.

ويتميز هذا الحزام بالعديد من الميزات التي تجعل منه حزاماً مثالياً، ففي حين أن أحزمة الساعة المعدنية تأتي متينة، إلا أنها ثقيلة الوزن، أما الأحزمة الجلدية فهي خفيفة ولكنها تفتقر للمتانة عادة. ولكن الألياف الكربونية توفر المتانة وخفة الوزن في آن معاً.

لا توجد ألياف الكربون بشكل شائع في أحزمة الساعات، ولكنها مادة مثالية، فهي قوية للغاية وخفيفة الوزن ومقاومة للتآكل. لهذا السبب يتم استخدامها على نطاق واسع في صناعة السيارات.

ويتميز حزام بيتاكا المصنوع من ألياف الكربون الأصلية بنسبة 100٪، بأنه خفيف الوزن ومريح، حيث لا يتجاوز وزنه 30 غراماً، أي ما يعادل نصف وزن الحزام المعدني مع توفير متانة أفضل. كما أن حوافه مصقولة يدوياً ما يجعله مريحاً، ويمكن ارتداؤه أثناء النوم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ألياف الكربون مقاومة للماء والعرق، لذا لن يكون الحزام لزجاً في الصيف حتى لو كنت تتعرق كثيراً. ومن السهل جداً تنظيفه، ما عليك سوى مسحه بمنديل أو قطعة قماش إذا انسكب عليه أي سائل عن طريق الخطأ.

وتتميز ألياف الكربون أيضاً بأنها غير ناقلة للبرودة مثل المعدن، مما يعني أن مستخدمها لن يشعر بالبرودة عند ارتداء الحزام في الشتاء. ويعتمد حزام ساعة بيتاكا على قفل مغناطيسي وقفل أمان يسمح لك بتثبيت الساعة بسرعة وإزالتها بنقرة واحدة.

ويتوافق حزام بيتاكا مع ساعات جالاكسي 4، وجالاكسي كلاسيك 4 والعديد من إصدارات ساعة جالاكسي الأخرى، ويأتي بأحجام مختلفة، وفق ما أورد موقع “msn“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى