أخبـار

الأربعاء المقبل.. انطلاق فاعليات مهرجان تكنولوجيا البناء في السعودية

تنظم الهيئة السعودية للمقاولين (SCA) مهرجان تكنولوجيا البناء في المملكة العربية السعودية (CTF)، بالاشتراك مع حفل جوائز التميز في قطاع المقاولات التي تُعد واحدة من المبادرات التي أطلقتها الهيئة السعودية للمقاولين بهدف تكريم أفضل أمثلة للابتكار في قطاع المقاولات المحلية وأفضل الممارسات و نماذج التميز في ذات القطاع.

ستُعقَد هذه الفعالية تحت رعاية وحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

يعود مهرجان تكنولوجيا البناء في المملكة العربية السعودية (CTF)، في حدثه الثاني، والذي يُعدُّ واحد من أكثر فعاليات صناعة البناء رواجًا في الرياض. ستعرض الفعالية تأثير استخدام الرقمنة والتقنيات المتقدمة على صناعات البناء والعقارات، وستُعقد في فندق وريزيدنسز موڤنبيك الرياض يومي 14 و15 ديسمبر 2022.

يُقام مهرجان تكنولوجيا البناء بتنظيم مشترك مع الهيئة السعودية للمقاولين، ويُتوقّع أن يحضره أكثر من 500 مشارك. سيحضر هذي المبادرة العديد من الرواد العالميين في مجال المعمار والهندسة والبناء (AEC) سيشاركون بأفكارهم و برؤاهم ويقدمون حلولًا رقمية من شأنها المساعدة في عملية تصميم الأصول وبنائها وتسليمها بشكل أسرع وأكثر كفاءة مع التركيز على تحسين عملية الاستدامة.

سيتضمن هذا الحدث مناقشات من خلال أكثر من 60 متحدثًا خبيرًا يمثلون العديد من المؤسسات الرائدة على مستوى العالم. وستشمل المناقشات العديد من الموضوعات الشيّقة من بينها ممارسات الصناعة المتغيرة كعملية التحول الرقمي والبناء الافتراضي وأساليب البناء الحديثة وطرق إزالة الكربون من البيئة المبنية والتحول إلى السحابة. كما ستُعرَض تجارب حقيقية اشتركت في تنفيذ أكثر من 10 تخصصات رقمية بدايةً من إنترنت الأشياء (IOT) وصولًا إلى التعلم الآلي وميتافيرس.

وللمرة الأولى، سيُنظم مهرجان تكنولوجيا البناء في المملكة العربية السعودية بالاشتراك مع حفل جوائز التميز في قطاع المقاولات التي تعد واحدة من المبادرات التي أطلقتها الهيئة السعودية للمقاولين بهدف تكريم أفضل أمثلة للابتكار في قطاع المقاولات المحلية وأفضل الممارسات و نماذج تفوق في ذات القطاع. وسيسمح التواصل مع المجموعة المنتقاة من نخبة الحاصلين على جوائز التميز في قطاع المقاولات المقدمة من الهيئة السعودية للمقاولين، للحضور بإقامة علاقات جديدة مع كبار اللاعبين في هذا القطاع.

تقوم شركة فينتشرز كونكت بتنظيم مهرجان تكنولوجيا البناء في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن شراكة بين شركتي بي تو بي كونكت وفينتشرز الشرق الأوسط، وهما ملتزمتان بتمكين الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و إتاحة فرص إجراء شبكة اتصال مع أصحاب المصالح الرئيسية وصناع القرار في مختلف الصناعات.

ما هو الغرض من حضور مهرجان تكنولوجيا البناء؟

شعار مهرجان تكنولوجيا البناء لعام 2022 هو تبنّي نهج يعتمد على الابتكار والاستدامة في البيئة المبنية. تعمل التطورات التكنولوجية السريعة على تغيير طريقة عمل شركات البناء وكيفية تسليم وتسلُّم المشاريع. وتمهد الرقمنة الطريق لـ Construction 4.0 (ثورة البناء الرابعة)، وسيتم في إطار هذه الفعالية تكريم الأفراد والمنظمات والمشاريع التي تبنت عملية التغيير. يلعب التحسين والكفاءة والحد من التكاليف دورًا رئيسيًا في عملية تبني التقنيات الرقمية، ويعد مهرجان تكنولوجيا البناء هو المكان الذي يمكن فيه لأصحاب المصلحة والقادة الرئيسيين مناقشة الاستراتيجيات والحلول لتحقيق كفاءة أكبر للصناعة.

وقد صرحت كاتي بريجز، مديرة العرض في مهرجان تكنولوجيا البناء والشريك في شركة بي تو بي كونكت قائلةً “نظرًا لتزايد شعبية المهرجان، أردنا التركيز بشكل أساسي على توسيع نطاق التكنولوجيا بشكل أفضل عبر سلسلة القيمة بأكملها بدءًا من التصميم في المراحل الأولى وصولًا إلى تشغيل المبنى أو المجتمع بشكل أكثر كفاءة”

لحضور مهرجان تكنولوجيا البناء في المملكة العربية السعودية، يُرجى التسجيل من هنا.

رواد الصناعة

يمكن للحاضرين أن يتوقعوا مناقشات هامة عن موضوعات الصناعة الملحة حيث سيتحدث أكثر من 60 متحدث على المسرح، من بينهم أعضاء في منظمات مرموقة مثل شركة البحر الأحمر للتطوير وهيئة تطوير بوابة الدرعية ونيوم وشركة نسما وشركاهم للمقاولات وشركة شمول القابضة وأمالا والهيئة الملكية لمحافظة العلا واللجنة الوطنية للإسكان وشركة مشاريع الترفيه السعودية وشركة آل سعيدان للتنمية وروشن ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والبواني ومجموعة قباني وغيرها الكثير.

تشمل موضوعات جدول الأعمال إنترنت الأشياء (IOT) والتعلم الآلي والسحابة والبيانات التنبؤية والتوأم الرقمي ونمذجة معلومات البناء (BIM) وبرنامج نظام إدارة المباني (BMS) / برنامج إدارة المرافق بمساعدة الحاسوب (CAFM) وغيرها من الموضوعات التي تم تحديدها لتحويل الصناعة.

يدعم مهرجان تكنولوجيا البناء مجموعة من الجهات الراعية والشركاء، مثل Oracle Construction & Engineering وYardi وUrban Surveys وProcore وRIB CCS وKnauf وMilwaukee وConser Consulting Engineering Services وAutodesk وBentley Systems وPolypipe Middle East وConstal وConcr وSenseHawk وSignax Software وAMANA وWakecap وAKSA Power Generation وTactive Software Systems وGulf Construction وDigital Construction Hub وCIOB و News on Projects.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى