أنظمة التشغيل

السعودية تطلق التجربة الحية الأولى عالميًا لنظام التنسيق الآلي للترددات

السعودية تطلق التجربة الحية الأولى عالميًا لنظام التنسيق الآلي للترددات. أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية. التجربة الحية الأولى عالميًا لأحدث أنظمة التنسيق الآلي للترددات (Automated Frequency Coordination). لتمكين الجيل الحديث من الواي فاي (WiFi 6E). الذي يهدف إلى التوسع في الشبكات الخارجية للجيل الحديث من تقنيات الواي فاي. وذلك بالتعاون مع شركتَيْ (HPE) و(Federated Wireless) العالميتين.

السعودية تُطلق التجربة الحية الأولى عالميًا لنظام التنسيق الآلي للترددات
السعودية تُطلق التجربة الحية الأولى عالميًا لنظام التنسيق الآلي للترددات

تمكين الإدارة الذكية

وتهدف التجربة إلى تمكين الإدارة الذكية للطيف الترددي في المملكة من خلال قواعد البيانات الذكية والتخصيص المؤتمت للترددات. بما يحقق الاستغلال الأمثل للطيف الترددي. إلى جانب حماية مستخدمي الطيف الترددي من التداخلات الضارة وتوسيع مدى إمكانات التقنيات الحديثة من (Wi-Fi 6E). وأخيرًا تفعيل الشراكات الدولية بين الهيئة والشركات العالمية في القطاع.

إقرأ المزيد عن: سبتمبر المقبل.. جوجل تُطلق نظام أندرويد جديد من هنا.

إجمالي الطيف الترددي

ويأتي ذلك امتدادًا لريادة المملكة عالميًا في إجمالي الطيف الترددي المتاح لتقنية “WiFi”، وريادتها الإقليمية بصفتها أول دولة في أقاليم أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في إتاحة كامل النطاق (6 جيجا هرتز) للاستخدامات المعفية من الترخيص.

للمزيد عن: شراكة بين «ABB» و «ريد هات» لتوفير محفظة من الحلول الرقمية من هنا.

السعودية تطلق التجربة الحية الأولى

يذكر أن هذه الخطوة تعد ضمن دور الهيئة بوصفها منظمًا رقميًا؛ لتمكين الاستخدامات المبتكرة للطيف الترددي، ودعم تحوّل المملكة إلى مجتمع رقمي والوصول بها إلى الريادة العالمية في التقنيات اللاسلكية.

  • واس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى