أنظمة التشغيل

السعودية تُصدر الوثيقة المحدثة

السعودية تُصدر الوثيقة المحدثة. لـ«تنظيمات تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات». أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية. وثيقة “تنظيمات تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات”. بنسختها الحديثة التي تضمنت تنظيمات تتعلق بأجهزة الاتصالات اللاسلكية الخاصة. (براري، وبحري، واستغاثة، وهواة اللاسلكي). واقتصار استيراد أجهزة الاتصالات اللاسلكية الخاصة. على الوكلاء المعتمدين لديها. إضافة إلى عدم السماح للأفراد بالاستيراد والترخيص. لهذه الأجهزة بشكل مباشر. تزامناً مع دخول الوثيقة الحديثة. حيّز التنفيذ بتاريخ 2022/5/25.

السعودية تُصدر الوثيقة المحدثة
السعودية تُصدر الوثيقة المحدثة

موردي أجهزة الاتصالات اللاسلكية

ودعت الهيئة موردي أجهزة الاتصالات اللاسلكية الخاصة. للتقدم بالتسجيل كوكلاء معتمدين. لدى الهيئة. لتوفير الأجهزة وتقديم خدمات التسجيل والترخيص للأفراد. ارتقاءً بخدمات الهيئة. وتطويراً لتجربة المستخدمين. وفق مزايا حديثة. تضمن تنفيذ خدمات التسجيل. والترخيص بشكل فوري وآلي.

إقرأ المزيد عن: هل يبتكر الذكاء الاصطناعي لغة عالمية موحدة؟ من هنا

التقدم لطلب الاعتماد إلكترونياً

وأوضحت الهيئة. أنه بإمكان الوكلاء التقدم لطلب الاعتماد إلكترونياً. من خلال الرابط. كما أصدرت الهيئة. في موقعها الإلكتروني. أدلة إرشادية للتوعية بتفاصيل الوثيقة. وآلية تطبيقها، وللتعريف بفئات الوكلاء. ومتطلبات التأهل للاعتماد. وشروط. ومراحل التسجيل. والترخيص. وغيرها.

للمزيد عن: بروتوكول تعاون بين «الاتصالات» ومجمع الإصدارات المؤمنة و«البريد» من هنا

تحفيز التنافسية في القطاع الخاص

وأشارت الهيئة. إلى أن هذه التنظيمات. تم تحديثها بهدف تحفيز التنافسية. في القطاع الخاص. ورفع كفاءة عملية تسجيل. وترخيص الأجهزة. والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية الصادرة عن الهيئة. إضافة إلى أتمتة الخدمات. وتحسين تجربة المستخدمين. بما يتماشى مع إستراتيجية الهيئة. في التحول الرقمي. وتقديم خدماتها للقطاع الخاص. والأفراد. في بيئة رقمية متكاملة.

Tech-News- واس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى