أخبـار

الكتيبات الرقمية وخدمة ضيوف الرحمن

الكتيبات الرقمية وخدمة ضيوف الرحمن. تسهم الكتيبات الرقمية وبعدة لغات ضمن جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام.

إدارة التوجيه والإرشاد

حيث نفَّذت الرئاسة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة مبادرة (الكتيبات الرقمية باللغات العالمية). حيث وظفت التقنية في خدماتها للمعتمرين والزوار بالمسجد الحرام.

إقرأ المزيد عن: مركز تفسير يُطلق تطبيق «سالم» لتعليم الأطفال تلاوة القرآن دون معلم من هنا

منشورات للكتيبات الرقمية

وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة فادي بن مبيريك السلمي أن الإدارة قامت بعمل منشورات للكتيبات الرقمية تُؤخذُ بالماسح الضوئي عبر (باركودات) بعدة لغات عالمية من أهمها (الإنجليزية. الأوردية)ويمكن الاستفادة منها من خلال الهواتف الذكية لدى الزوار والمعتمرين بالقارئ الإلكتروني (QR).

المواقع المخصصة للمترجمين

كما وُزِّعَت ملصقات على جميع المواقع المخصصة للمترجمين مصممة (باركودات) لتحميلها. وذلك مواكبةً للتحول الرقمي بتفعيل التقنية في الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار.

للمزيد عن: شراكة جديدة بين «الفاو» و «بنك الطعام المصري» للحد من هدر الطعام من هنا

توعية المعتمر بلغته

وأشار إلى أن المستفيدين من الكتيبات الرقمية أكثر من (٣٠٠٠) مستفيد. وأن هذه المبادرة دعمت مبادرة (توعية المعتمر بلغته) الذي تهدف إلى؛ تعريف المعتمر بطريقة نسك العمرة بالطريقة الصحيحة مع تزويدهم بكتيب صفة العمرة الرقمي؛ ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

Tech-News- واس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى