جديد التقنية

«المسعود للطاقة» يستعرض أحدث الحلول المستدامة بـ«سيتريد البحري»

أعلن”المسعود للطاقة“، التابع لـ”مجموعة المسعود” والمتخصص في حلول مولدات الطاقة وأنظمة الدفع البحري على مستوى المنطقة، مشاركته في معرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023″، وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 وحتى 18 مايو الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي، لاستعراض أحدث تقنيات حلول الطاقة المستدامة.

وتأتي هذه المشاركة تزامناً مع توجه قطاع الصناعة البحرية لتبني نهج الشحن المستدام، حيث قررت الشركة الاستفادة من الفرص والإمكانات التي يوفرها المؤتمر التجاري لعرض حلول الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة، باستخدام الوقود منخفض الكربون/خال من الكربون والآليات المبتكرة لخفض الانبعاثات.

وقال راسو بارتنشلجر، المدير العام لـ “قسم المسعود للطاقة”: “يواصل قسم “المسعود للطاقة” ريادته الاستثنائية، محافظاً على مكانته في صدارة الابتكارات ذات الصلة بقطاع الصناعات البحرية، مع ضمان تزويد عملائه وشركائه بأحدث التقنيات والحلول المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحاً. ونواصل العمل على نحو استشرافي لاستكشاف أحدث الطرق والممارسات الهادفة لتحسين الكفاءة وخفض بصمتنا البيئية، والمساهمة على نحو حيوي في تحقيق التطلعات الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وأهمها الهدف صافي صفر انبعاثات، وذلك عبر مجموعة من العمليات التي تتضمن تطوير أنظمة الدفع المتقدمة وابتكار التصاميم الموفرة للطاقة. ونحن على ثقة تامة بأهمية التعاون مع عملائنا وشركائنا لتأسيس مستقبل أكثر استدامة لقطاع الصناعات البحرية والقطاعات الاقتصادية الأخرى”.

وتُعد مشاركة قسم “المسعود للطاقة” في معرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط “2023، دليلاً على التزامه بحلول الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة. وسيتمكن ضيوف المؤتمر من التعرف على نموذج حلول الدفع الهجينة من إم.تي.يو MTU، والذي يتكون من نظام دفع هجين مع محرك كهربائي E-drive ولوحة تحكم ومجموعة مولدات. ويمكن تزويد هذا الحل الثوري إما بمحركات ديزل خاصة محدودة الانبعاثات، أو استخدامه بالتوازي مع نظام من البطاريات لضمان الحد من الانبعاثات على نحو أفضل. وتستشرف أنظمة الدفع الحديثة ملامح المستقبل الأخضر: حيث ستتمكن قريباً من العمل على نحو متكامل باستخدام الوقود المستدام مثل الميثانول، لتقليل انبعاثات غازات الدفيئة.

كما يستعرض القسم، محرك فولفو بنتا D13 التجاري البحري، وهو محرك مدمج بأداء فائق سعة 12.8 لتر و6 أسطوانات، يوفر مستويات متنوعة من الطاقة للاستخدامات المتعددة والتي يمكن اعتمادها لتشغيل الآلات الثقيلة والخفيفة.

صممت كل من إم.تي.يو MTU وفولفو بنتا Volvo Penta أنظمة المعالجة اللاحقة للعوادم (SCR) وطورتها على نحو متقدم لاستخدامها عبر مجموعة واسعة من محركات الديزل. ويساعد هذا النظام الذي تتم إضافته إلى المحركات، في الحد من الانبعاثات الضارة لتلبية أحدث معايير المنظمة البحرية الدولية IMO ووكالة حماية البيئة EPA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى