أنظمة التشغيل

«برق سيستمز» تثري مجموعتها المتكاملة من الخدمات التقنية المُدارة

على هامش مشاركتها الثانية على التوالي في معرض «ليب 2023»

أعلنت «برق سيستمز»، الشركة السعودية الرائدة في توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات للعملاء من الشركات والهيئات الحكومية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، عن مشاركتها للسنة الثانية على التوالي في معرض ومؤتمر “ليب 2023” LEAP، الحدث التقني الأبرز على مستوى المنطقة، وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة عن توسيع نطاق عروضها الخاصة بسوق الخدمات المُدارة (Managed Services Offering).

وستسهم المجموعة الأحدث من العروض والتحديات في تعزيز نطاق وصول المجموعة إلى ما هو أكثر من مجرد تقديم حلول وخدمات الاستشارات التقنية الجاهزة للعملاء من الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، لتشمل تقديم خدمات إدارة الأمن السيبراني للعملاء الذين يتطلعون لتعزيز القدرات الأمنية للتطبيقات والبنية التحتية المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال محمود سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «برق سيستمز»: “أسهمت الرؤية السعودية 2030 في زيادة الطلب على حلول الأتمتة وتقنيات التحول الرقمي بشكل كبير في المنطقة، وقد بتنا نشهد بروز المزيد من أصول البيانات الرقمية، ونتوقع ارتفاعاً في الطلب على مجموعتنا المتنوعة من الحلول والخدمات التقنية، لا سيّما حلول تقنية المعلومات المقدمة كخدمة عبر قطاعات الأتمتة واستمرارية الأعمال والأمن السيبراني”.

ويتزامن الإعلان عن هذه التحديثات مع احتفال «برق سيستمز» بمرور 30 عاماً على تأسيس أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد رسخت الشركة مكانتها خلال العام الماضي لتصبح المزود المفضل لحلول الأتمتة والأمن السيبراني للعملاء من الشركات والهيئات العاملة ضمن مختلف القطاعات الصناعية بما في ذلك القطاعات الحكومية والتعليمية والمصرفية والتجارية وقطاع الاتصالات. في حين نجحت فرق العمل لدى الشركة في تلبية الطلب الكبير على خدمات تقنية المعلومات عبر مكاتبها التي تنتشر في كل من المملكة العربية السعودية، ومصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبدعم من نموذج الشراكة التقنية المتعددة، وفرق الخدمات السحابية.

وفي إطار توجهاتها الرامية لاعتماد نموذج الخدمات المُدارة بالكامل، وسعت «برق سيستمز» مجموعة خدماتها لتشمل التطوير والأمان والعمليات (DevSecOps)، وتقنيات الأمن السحابي (Cloud Security)، وإدارة الهجمات الخارجية (Attack Surface Management)، والتحقق من الأمان وإدارة الحقوق الرقمية (Security Validation and Digital Rights Management). وتتوقع الشركة تحقيق المزيد من النمو على مدار السنوات القادمة بما يشمل طرح خدمات الحوسبة الطرفية والشبكية، والسحابة الموزعة (Distributed-Cloud) ، والشبكات السحابية المتعددة (Multi-Cloud Networking) ، والتصدي لهجمات حجب الخدمة (DDoS)، وأمن تطبيقات الويب (Web App Security).

وأضاف محمود قائلاً :”تولي المملكة أهمية كبيرة لبرنامج التحول الرقمي الأمر الذي يضعها على المسار الصحيح لتصبح مركزاً عالمياً رئيسياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال السنوات القليلة القادمة، وواحدة من أكثر الشعوب اتصالاً بشبكة الإنترنت واعتماداً على الخدمات الإلكترونية في العالم، الأمر الذي سيوفر لشركة «برق سيستمز» وشركائها الاستراتيجيين فرصاً تجارية جديدة ومتنوعة في سوق الخدمات المُدارة”.

كما تسعد «برق سيستمز» أيضاً في إطلاق أكاديمية برق في المملكة خلال العام القادم وذلك بعد نجاح مفهوم مركز التميز الذي أطلقته الشركة في مصر منذ عام 2017. حيث ستُسَخر الأكاديمية المعرفة والخبرة الكبيرة لخبراء الأنظمة لدى «برق سيستمز» للمساعدة في تطوير الإمكانيات الشخصية والمهنية للخريجين الجدد وتمكينهم من تحقيق النجاح والتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وسيتعرف زوار جناح «برق سيستمز» ضمن القاعة 4 وفي الجناح C70 على:

  • البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات
  • الأمن الإلكتروني
  • تحليل البيانات وحلول إدارة التطبيقات
  • خدمة الأمن المُدارة (MSSP) {SOCaaS} ، DevSecOps
  • الخدمات السحابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى