جديد التقنية

ترجمة جوجل و24 لغة

ترجمة جوجل و24 لغة باستخدام تقنية جديدة. أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي أن الشركة تقوم بشحن ترجمة جوجل بـ 24 لغة إضافية.

المشهد التكنولوجي اليوم

ونظراً لأن الترجمة منتج قوي بالفعل. فإن جميع اللغات الـ24 الجديدة التي تمت إضافتها يتم استخدامها من قبل المجموعات السكانية في جميع أنحاء العالم الذين لم يتم تمثيلهم جيدًا في المشهد التكنولوجي اليوم. وتجادل الشركة بأن هذه اللغات يتحدث بها جمهور جماعي يبلغ حوالي 300 مليون شخص كل يوم.

إقرأ المزيد عن: المكفوفون في السعودية يستخدمون التكنولوجيا.. لحياة أفضل من هنا

تقنية جديدة

ومن أجل تعزيز ترجمة جوجل بهذه اللغات في الوقت الحالي، تستخدم جوجل تقنية جديدة نسبيًا تسمى Zero-Shot Machine Translation. و هذا النموذج المثير للإعجاب خاص لأنه تعلم ترجمة هذه اللغات الجديدة من خلال النظر فقط إلى اللغات نفسها – مما يعني أنه لم يتم عرض أي أمثلة ترجمة فعلية تتضمن أيًا من هذه اللغات.

ترجمة جوجل و24 لغة

وتقول جوجل إن الترجمة الآلية Zero-Shot قد نظرت فقط في “النص أحادي اللغة”. لذلك. بمجرد النظر إلى النص في أي من هذه اللغات الأربع والعشرين. يبدو أنها تتمع بطلاقة بما يكفي للتعامل مع الترجمات.

للمزيد عن: «مايكروسوفت» تُكرم الفرق السعودية الفائزة في مؤتمر تبادل الخبرات الدولي 2022 من هنا

النموذج سيتحسن بمرور الوقت

وتنوه جوجل من أنه على الرغم من أن هذه التقنية الجديدة تقدم بالفعل نتائج مذهلة، إلا أنها ليست مثالية بعد، لكنها بالتأكيد ستكون أفضل من لا شيء. علاوة على ذلك، تُعد جوجل بأن النموذج سيتحسن بمرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى