أخبـار

«تريند مايكرو» تشارك في «مؤتمر الكويت للتحول الرقمي»

أعلنت تريند مايكرو، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الأمن السيبراني، عن مشاركتها و رعايتها لـ “مؤتمر الكويت للتحول الرقمي”، الذي يقام في الفترة من 2 إلى 3 نوفمبر 2022 تحت رعاية وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن سعد الناهض، حيث تأتي مشاركة تريند مايكرو بهدف المساهمة في تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035 وخطة التحول الرقمي في البلاد.

وعلى هامش الحدث، تعرض شركة تريند مايكرو أقوى حلولها الأمنية مثل حل “Trend Micro Vision One” وحلول “أمن التطبيقات السحابية – Trend Micro Cloud App Security “. وإلى جانب ذلك، تشارك الشركة مع الحضور أحدث المعلومات والرؤى والممارسات السيبرانية الرائدة التي بإمكانها أن تلعب دوراً محورياً في تأمين المؤسسات في الكويت من مشهد التهديدات الأمنية المتطورة.

وفي سياق تفصيلي أكثر، يهدف المؤتمر الذي يقام برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات إلى توفير منتدى وطني يجمع الجهات المعنية في مجال الرقمنة وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت، وصناع القرارات والسياسات ومقدمو الحلول والمستشارون الدوليون من أجل مناقشة الاستراتيجيات والابتكارات التي من شأنها أن تلبي الاحتياجات المستقبلية والتعامل مع تحدياتها، فضلاً عن تسريع وتيرة الرحلات الرقمية للبلاد. ويتناول المنتدى كذلك التطورات الرئيسية والتحديات المُلحّة في رحلة التحوّل الرقمي بدولة الكويت من خلال سلسلة من العروض التقديمية وحلقات النقاش بمشاركة مجموعة من القياديين في الدولة.

ومن جانبه، علق أسعد عُرابي، المدير الإقليمي في تريند مايكرو في الخليج العربي قائلاً: “إننا سعداء برؤية الكويت وهي تتبنى أحدث الابتكارات وتتخذ خطوات كبيرة في رحلات التحول الرقمي عبر توفير كل ما تحتاجه هذه الرحلة من بنى تحتية، واتصالات معززة، وأفضل الخدمات والقرارات. ولكن لكي تحقق المؤسسات كامل استفادتها من هذه التقنيات المتطورة، يجب أن تتسلح بأحدث استراتيجيات وحلول الأمن السيبراني التي من شأنها أن تؤمن مراحل نموها. تمتلك تريند مايكرو إلتزام راسخ بدعم الأهداف الرقمية للكويت عبر تمكينها من التطور بأمان من خلال أفضل و أشمل الحلول الأمنية متعددة الطبقات والمراحل الدفاعية”.

والجدير بالذكر أن تريند مايكرو قامت باصدار تقرير يوضح الوضع الأمني السيبراني في النصف الأول من العام الجاري، والذي يهدف إلى تعزيز الاستراتيجيات السيبرانية للمؤسسات في الكويت وتمكينها من اعتماد حلول متعددة الطبقات وتحقيق أهدافها الرقمية. تمكنت حلول تريند مايكرو على صعيد الكويت من اكتشاف وحظر أكثر من 7 ملايين تهديد عبر البريد الإلكتروني، وحالت دون وقوع أكثر من مليون هجوم ضار في الدولة عبر الروابط الضارة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد وإيقاف أكثر من 1.8 مليون هجوم ببرمجيات خبيثة. يسلّط التقرير الضوء كذلك على المخاطر المستمرة لبيئات العمل الهجينة والتعلم عن بُعد. وقد تمكنت حلول “شبكة المنزل الذكي – Smart Home Network” من تريند مايكرو، من حظر أكثر من 340 ألف هجمة داخلية وخارجية في الكويت ومنعت أكثر من 138 ألف نشاط سيبراني من القراصنة الساعين لاستهداف أو السيطرة على الشبكات المنزلية عبر البرامج الضارة للوصول إلى معلومات حساسة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى