الأمن السيبراني

تطبيق الهاتف المحمول Kaspersky Safe Kids يكتسب شكلًا جديدًا

أطلقت كاسبرسكي، نسخة محسّنة من تطبيق منصة الهواتف المحمولة Kaspersky Safe Kids. وركّزت التحديثات الرئيسية هذه المرة على تقديم تصميم جديد وواجهة مبتكرة، إضافة إلى ميزات أخرى جديدة، مثل شريط التنبيهات لتزويد الآباء بأفضل الإعدادات والنصائح لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق. وتعتبر الشاشة الرئيسية الجديدة للأطفال من الأشياء التي تمت إضافتها إلى التطبيق.

ووفق استطلاع أجرته كاسبرسكي مؤخراً، فقد تبيّن أن الحياة الرقمية للأطفال تبدأ في سنّ مبكرة، وظهر تحديداً أن 75% من الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و 13 عاماً توجد لديهم أجهزة محمولة. وعلى ضوء هذه الحقيقة، يبدي الآباء رغبة للتأكد من سلامة أطفالهم في العالم الرقمي. وكشفت نتائج الاستطلاع أن 65% من الآباء يعربون عن قلقهم بشأن مدى سلامة الحياة الرقمية لأطفالهم.

ويعتبر التصميم الجديد بمثابة التحديث الأكثر وضوحاً الذي جرى على تطبيق منصة الأجهزة المحمولة. ونتيجة لذلك، أصبحت واجهته ملائمة أكثر وأسهل استخداماً. وبات بمقدور الآباء الآن أيضاً مشاهدة جميع الأنشطة الرقمية لأطفالهم ومتابعة كافة أجهزتهم على خريطة واحدة. وهذا يعني أنه يمكنهم رؤية حالة مستخدم الجهاز والتطبيق من الشاشة الرئيسية، مع إمكانية الوصول السريع والسهل إلى تقارير الأطفال، وحظر جهاز الطفل على الفور بنقرة واحدة إذا لزم الأمر. وبات تطبيق Kaspersky Safe Kids متاحاً الآن بتصميم جديد للأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android.

وسيوفر التطبيق المحدّث للآباء أيضاً طرقاً جديدة للتواصل معه، حيث أضيف قسم خاص لشريط الإشعارات على الشاشة الرئيسية التي يستخدمها الآباء، ليحصلوا من هناك على النصائح والإرشادات القيّمة حول اختيار أفضل الإعدادات والدخول إلى الحياة الرقمية لأطفالهم، فضلاً عن المزيد من المزايا الأخرى. وتهدف هذه الخصائص بمجملها إلى مساعدة الآباء على تحقيق أقصى استفادة من التطبيق.

وتعمل الشاشة الرئيسية الجديدة للأطفال على تمكينهم من إدارة وقتهم بأنفسهم، ومساعدتهم على الالتزام بالقواعد، بما في ذلك وضع وقت محدد لاستخدام الجهاز، وعرض ردود الآباء على صفحة الطلبات. التي تشمل زيارات المواقع المحظورة، والتشجيع على التقيّد بالعادات الرقمية المسؤولة منذ سن مبكرة.

وقالت مارينا تيتوفا، نائب الرئيس لشؤون تسويق المنتجات الاستهلاكية في كاسبرسكي: “بما أن الأطفال في عصرنا الراهن يبدأون باستخدام الأجهزة المحمولة في سن مبكرة جداً، فقد لجأنا إلى تزويد الآباء بالأدوات الفعّالة والملائمة لحماية أطفالهم من التجارب الرقمية الغير المرغوب بها، والتأسيس لعادات رقمية صحيّة. وبعد أن قمنا بإعادة تصميم الواجهة وإضافة المزيد من الميزات المحسّنة، فقد أصبح بإمكان النسخة المحدّثة من تطبيق Kaspersky Safe Kids تزويد الآباء بالقدرات الرقمية الأكثر فعاليّة وشفافيّة، مع ضمان سهولة الاستخدام لهم ولأطفالهم. ويمكن للوالدين الآن التعرّف بشكل أعمق على اهتمامات أطفالهم خلال تصفحّهم للإنترنت، بينما يستطيع الأطفال تعلم السلوك الرقمي الصحيح، وضمان تجربة رقمية أكثر أماناً وسلامة لجميع أفراد الأسرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى