مال و أعمال

توقيع اتفاقية تعاون بين «فيديكس» وبرنامج «صنع في السعودية»

أعلنت “فيديكس إكسبريس” التابعة لشركة “فيديكس كوربوريشن”، أكبر شركة للنقل السريع في العالم، عن التوصل إلى اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ممثلة ببرنامج “صنع في السعودية”، لتكون أحد مزودي الحلول والخدمات اللوجستية لعملاء الهيئة. ويعتبر برنامج “صنع في السعودية”، أحد مبادرات هيئة تنمية الصادرات السعودية المنبثقة من برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، والذي تشرف عليه هيئة تنمية الصادرات السعودية، الرامية إلى الارتقاء بصورة العلامة التجارية لصادرات المملكة، وجعل المنتج الوطني الخيار المفضَّل لدى المستهلكين محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا. ومن شأن هذا التعاون أن يعزز التزام “فيديكس” إزاء دعم النمو الاقتصادي غير النفطي للمملكة عبر التجارة الدولية، تماشياً مع مستهدفات “رؤية المملكة 2030” لتنويع اقتصاد المملكة.

وأشار المهندس عبدالرحمن الذكير، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، إلى أن الهيئة تحرص كل الحرص من خلال برنامج صنع في السعودية على تعزيز الشراكات الاستراتيجية الفعالة مع القطاعين العام والخاص، بما يخدم أهداف الهيئة إلى تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتيسير الرحلة الشاملة للمصدرين للتوسّع والوصول إلى أسواق عالمية جديدة، وبما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في تعزيز صادرات المملكة ورفع نسبة الصادرات السعودية غير النفطية إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي.

وقال طارق هنيدي، نائب رئيس عمليات فيديكس إكسبريس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “إننا في “فيديكس” نلتزم بدعم المملكة في جهودها الرامية لتحويل اقتصادها بالتناغم مع رؤية المملكة 2030. وسيسهم تعاوننا الاستراتيجي مع برنامج “صنع في السعودية” في دعم السلع والخدمات الوطنية، وسيوفر لها فرصة أكبر للحصول على الحلول اللوجستية الفعالة، والاستفادة من خدماتنا المتطورة. وبالاعتماد على شبكتنا العالمية، وحلولنا المخصصة، وخدماتنا القيمة، وخبراتنا الصناعية العميقة، سيكون بمقدور المصنعين والمصدرين التوسّع بأعمالهم والوصول إلى الأسواق الدولية، والتواصل مع قاعدة عملاء أوسع. ويتمثل هدفنا من هذه الاتفاقية في مساعدتهم على النمو والتحول إلى مراكز قوة تسهم في دفع نمو الاقتصاد السعودي”.

يشار إلى أن فيديكس تخدم 66 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، وتسهم في توفير قنوات الربط بين 45% من سكان العالم. وتتمتع الشركة في الوقت الراهن بحضور مباشر في 16 سوقاً عبر المنطقة التي تخدمها، وتقوم بتسيير 58 رحلة جوية أسبوعية من وإلى مركزها الرئيسي في دبي، لتربط المنطقة بالأسواق العالمية، وتتيح للعملاء إمكانات الوصول بسرعة إلى تلك الأسواق. وستوفر هذه الاتفاقية الخدمات اللوجستية بمستويات تنافسية عابرة للحدود، ليعود نفعها على الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، ومساعدتها في دخول الأسواق الدولية بسرعة.

ومنذ العام 1994، تمارس فيديكس عملياتها التي تلعب دوراً مهماً في تسهيل الأنشطة التجارية في المملكة، حيث تقدم حلولها الدولية من خلال مزودي الخدمات المحليين. وتربط فيديكس المملكة مباشرة بالإمارات والبحرين والكويت وعُمان وقطر والأردن من خلال شبكة الطرق الواسعة في الشرق الأوسط. وفي العام 2021، أعلنت الشركة عن تأسيس حضور مباشر لها في المملكة، في خطوة عززت التزامها نحو تلبية طلبات الشحن الدولية المتزايدة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى