أخبـار

جامعة نايف العربية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023

تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب خلال الفترة من 22 إلى 28 مايو الجاري، والذي يُعد أحد أهم الفعاليات الدولية الثقافية التي تُعنى بالكتاب، ومقصدًا للكُتَّاب والناشرين والمتخصصين والمثقفين العرب والدوليين.

وتأتي مشاركة الجامعة في إطار تنفيذها للخطة الإعلامية العربية الثامنة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة التي أقرها مجلس وزراء الداخلية العرب لنشر الوعي والثقافة الأمنية باعتبار الجامعة الجهاز العلمي للمجلس، وكذلك في إطار اهتمام الجامعة بمجالات البحث العلمي والنشر الذي يعد أحد مرتكزات الجامعة الأساسية، حيث أضحت الجامعة أحد أكبر الناشرين للدراسات الأمنية عربياً وإقليمياً.

وتتضمن مشاركة الجامعة عرضًا لأبرز إصداراتها الحديثة من بين 120 كتابًا محكمًا في مختلف المجالات الأمنية التي تُعنى بالواقع الأمني وتحدياته الحالية والمستقبلية في المنطقة العربية، إضافة إلى عرض العديد من أوراق السياسات حول أهم القضايا الأمنية الراهنة، مثل: الأمن الغذائي، وأمن المناخ، والنزاهة المالية، والأمن السيبراني.. والأمن الوطني، والإعلام الأمني، والأدلة الجنائية، والهجرة، وعلوم الجريمة، والأمن البيئي، كما كما سيوفر جناح الجامعة رقم “7G18 مكتبة أمنية رقمية تخدم الأجهزة الأمنية العربية والباحثين والمهتمين، باعتبار المكتبة الإلكترونية مكوناً أساسياً ورئيساً من مكونات التعليم الحديث من خلال المستودع الرقمي للجامعة على بوابتها الإلكترونية.

وتبرز أهمية مشاركة الجامعة في تميز وخصوصية مخرجاتها باللغة العربية في مجال الأمن بمفهومه الشامل، من خلال إصداراتها العلمية التي أثرت المكتبة العربية المتخصصة، وتعريف الناشرين والقراء بالمنتج العربي الأكاديمي الرصين في المجال الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى