أخبـار

جنرال الكتريك تستعرض طرق مبتكرة لتحسين مستويات السلامة

بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، سلطت جنرال إلكتريك لطاقة الغاز الضوء على بروتوكولها الاستباقي لتحديد وتجنب المخاطر “ريد أكروس” (Read Across)، وقالت بيزا كورد أوغلو، مديرة البيئة والصحة والسلامة في “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا “الأمر المبتكر في بروتوكول ريد أكروس هو أنه لا يركز على تصنيف الحوادث وفق مستوى الإصابة، فهو يهدف إلى تعلم الدروس من الحادث ذاته والاستفادة منه لاكتشاف مزيد من الإجراءات الممكنة لتحسين السلامة، حتى إن لم يتسبب بإصابة أو حينما يتسبب بإصابة طفيفة”.

وقالت: “لا يكتفي هذا البروتوكول بتحديد المعايير للوقاية من وقوع حوادث مشابهة في مواقع أخرى قد تتسبب بالإصابة أو الوفيات، بل يمثل أيضاً معياراً ونموذجاً يحتذى للقطاع كاملاً لتحسين السلامة في أماكن العمل. نطلق على نهجنا اسم ريد أكروس، أي القراءة الشاملة والتفصيلية للحدث، لأننا نتعلم الدروس المستفادة من أي حدث – حتى الحوادث الطفيفة – وقع في أحد المواقع وننشره عالمياً عبر مواقع مشاريع الوحدات الجديدة لشركة “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” ومواقع توفير الطاقة عند انقطاعها ومواقع التصنيع وأماكن الصيانة”.

ويمثل بروتوكول السلامة ريد أكروس مجرد أحد عناصر هيكل البيئة والصحة والسلامة الأوسع لشركة “جنرال إلكتريك لطاقة الغاز” والذي يعكس إعطاء الأولوية لسلامة الموظفين والالتزام بالجودة والموثوقية والتسليم في الوقت المحدد. وتشمل العناصر الرئيسية الأخرى مبادئ سياسة إيقاف العمل وإنقاذ الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى