إنترنت

جوجل تعمل على إنشاء خدمات ويب 3 للمطورين

تعمل جوجل على تكوين فريق لبناء خدمات خلفية لمطوري بلوك تشين. تأمل الشركة في جعل جوجل الوجهة الأساسية لأولئك الذين يرغبون في تشغيل تطبيقات ويب 3.

قال نائب رئيس جوجل كلاود، أميت زافري لشبكة “سي إن بي سي”: “نحن نقدم تقنيات للشركات لاستخدام ويب 3 والاستفادة منها في أعمالها ومؤسساتها الحالية”.

وأخبر زافري الموظفين في رسالة بريد إلكتروني أن سوق ويب 3 يظهر بالفعل إمكانات هائلة مع العديد من العملاء الذين يطلبون منا زيادة دعمنا لتقنيات ويب 3 والتقنيات ذات الصلة بالتشفير”.

هذه ليست أول محاولة لشركة جوجل في هذا المجال، ففي يناير، أعلنت الشركة عن فريق الأصول الرقمية وقالت إنها ستبحث عن طرق للسماح لعملاء سحابة غوغل بإجراء واستلام مدفوعات التشفير.

سيتألف الفريق الجديد من موظفين شاركوا في مشاريع ويب 3 إما في جوجل أو على نطاق ضيق، وفقاً لزافري الذي قال إن جوجل قد تنشئ نظامًا سيمكن الشركات الأخرى من تسهيل بحث الأشخاص في بيانات بلوك تشين. وأضاف بأن أدوات جوجل ستكون متوافقة مع الأنظمة الأساسية الأخرى مثل خدمات أمازون ويب.

يتمثل الهدف الأساسي لحركة ويب 3 في جعل الويب لامركزيًا وتحويل القوة بعيدًا عن الشركات الكبرى مثل جوجل و وأمازون وميتا. ومع ذلك، يحتاج مطورو ويب 3 إلى استضافة تطبيقاتهم وخدماتهم في مكان ما، وتريد جوجل أن تكون خيارهم الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى