جديد التقنية

«حاسبات دمياط» تستضيف مبادرة «الإبداع.. طريقك للنجاح 2022»

بالتعاون مع «عالم رقمي»..

أكد الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة وريادة الأعمال بجامعة دمياط، أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، تعتبر من الكليات المميزة في إدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها، وذلك ينعكس على طلابها وخريجيها وتحرص الكلية على تأهيل وإعداد الخريجين من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات الحاسب الآلي ونظم المعلومات داعيا الطلاب إلى استثمار تلك الفرصة لاكتساب افضل المهارات.

جاء ذلك خلال استضافة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي فاعليات الدورة السادسة عشر لمبادرة الإبداع.. طريقك للنجاح “2022 CWS”، التي تنظمها جريدة “عالم رقمي” سنويًا بالجامعات المصرية.

حيث أقيمت الندوة برعاية الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، وإشراف الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة وريادة الأعمال، والدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور وائل عبد القادر عوض عميد الكلية، والدكتورة آية محمد الزغبي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير جريدة “عالم رقمي”.

من جهته أكد عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة وريادة الاعمال أن هذه الفاعلية تأتى انطلاقا من إيماننا بدور قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع شئون التعليم و الطلاب في دعم تأهيل الكوادر البشرية وتعزيز مفهوم ريادة الاعمال والتي تتبنى دورا هاما في تأهيل وإعداد رواد الأعمال للمشاركة بقوة في تنفيذ رؤية مصر 2030 وفى تطوير العملية التعليمية بالجامعات المصرية وكجزء من المسؤولية المجتمعية.

من ناحيته قال الدكتور وائل عبد القادر عوض عميد الكلية أن الندوة نجحت في التعريف بمفاهيم الابتكار واهتمام الطلاب بثقافة الابداع التكنولوجية وكذلك كيفية تنميه المهارات الرقمية وتعريف الطلاب على احدث فرص التدريب “المجانية” المتاحة لهم سواء من وزارة الاتصالات أو من شركات تكنولوجيا المعلومات المشاركة.

كما سلطت الندوة الضوء علي أهمية دور رواد الاعمال وانشاء الشركات الناشئة إذ اتيح للطلاب التعرف على إمكانية التواصل مع ممثلين من أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات والجهات المانحة للتمويل سواء جهات حكومية او صناديق رأس المال المغامر او منصات التمويل الجماعي او المسابقات التكنولوجية او الانضمام الى الحضانات التكنولوجية موجها الشكر لكل خبراء التكنولوجيا والجهات المشاركة في المبادرة وكل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”ITIDA – ومركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة هواوي وشركة ديجيتال بلانتس وشركة خدماتي للمدفوعات الإلكترونية وأخيرًا جريدة “عالم رقمي” المنظمة للمبادرة على مدار السنوات الـ 16 الماضية.

من جهته قال الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير جريدة “عالم رقمي”: ” أن المبادرة تستهدف بناء جسر من التواصل بين الجامعات بوصفها معمل تفريغ الكوادر البشرية وتمثل جانب العرض وبين شركات تكنولوجيا المعلومات بوصفها تمثل جانب الطلب في سوق العمل وتقليل الفجوة بين المهارات التقنية التي يمتلكها خريجي الجامعات وبين التخصصات والمهارات المطلوبة في سوق العمل المحلى والعالمي”. أضاف نسعي للمساهمة في نشر الوعى الابتكاري في مجال التكنولوجيا وتوطين ثقافة ريادة الاعمال لدى طلاب الجامعات والعمل على تعزيز قدراتهم التكنولوجية والتركيز على بناء مستقبل عمل في أحد احدث التخصصات التكنولوجية منها: ” تحليل البيانات، الحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي، أمن المعلومات، إنترنت الأشياء، تطبيقات البرمجة واخيرا صناعة الالكترونيات، وتصميم الدوائر الالكترونية”، وذلك أثناء فترة الدراسة الجامعية، وليس الانتظار لحين التخرج من الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى