سيارات

خطة نيسان لإطلاق أول سيارة كهربائية في 2028

خطة نيسان لإطلاق أول سيارة كهربائية في 2028، تعد التكنولوجيا بشحن أسرع وأسعار أقل.
تعد بطاريات الحالة الصلبة بإحداث تغيير في عالم السيارات الكهربائية من خلال خفض الأسعار وتحسين الأداء.

خطة نيسان لإطلاق أول سيارة كهربائية في 2028
خطة نيسان لإطلاق أول سيارة كهربائية في 2028

تخطط شركة نيسان لإطلاق أول EV

وتريد نيسان أن تكون واحدة من أوائل الشركات التي تبنت ذلك. تخطط شركة صناعة السيارات نيسان في الوقت الحالي لإطلاق أول EV لها مع بطاريات صلبة تمامًا بحلول العام المالي 2028 للشركة. ولهذه الغاية، كشفت للتو عن منشأة إنتاج نموذجية لهذه البطاريات في مركز أبحاث ياباني وستفتح خط تصنيع تجريبي في يوكوهاما في المالية 2024.

إقرأ المزيد عن: سير الكاتينة.. إهمال تغييره يهدد محرك السيارة من هنا

خفض تكلفة بطاريات الحالة الصلبة

من المتوقع بالفعل أن يؤدي الإنتقال من البطاريات التقليدية إلى جعل المركبات الكهربائية ميسورة التكلفة إلى حد كبير بفضل استخدام مواد أقل تكلفة. تهدف نيسان إلى خفض تكلفة بطاريات الحالة الصلبة إلى 75 دولارًا للكيلوواط/ ساعة في عام 2028، و65 دولارًا بعد ذلك. كما صرحت نيسان إن تكلفة السيارات الكهربائية ما يقرب من تكلفة السيارات التي تعمل بالغاز بهذه الأسعار.

خطة نيسان لإطلاق أول سيارة كهربائية في 2028

إعادة شحن أقصر

التكنولوجيا لها فوائد أخرى. يتم شحن بطاريات الحالة الصلبة بشكل أسرع وتوفر ما يقرب من ضعف كثافة الطاقة لبطاريات الليثيوم أيون الحالية، مما قد يوفر نطاقًا أكبر ووزنًا أقل وأوقات إعادة شحن أقصر. وهذا الدور الذي يمكن أن يجعل المركبات الكهربائية عملية لأصحابها المحتملين.

للمزيد عن: دراسة صادمة: السيارات الكهربائية أقل موثوقية من السيارات الميكانيكية من هنا

توقعات باستخدام تويوتا باستخدام المركبات الهجينة

إن شركة نيسان ليست الوحيدة التي تتسابق لتقديم بطاريات الحالة الصلبة. حيث تتوقع شركة Toyota، على سبيل المثال، أن تستخدم التكنولوجيا في المركبات الهجينة بحلول عام 2025. ومع ذلك، فهذه واحدة من أوضح الاستراتيجيات وأكثرها طموحًا لهذه التقنية. كما يشير إلى أن السيارات الكهربائية الصغيرة من نيسان،سوف يتوسع نطاقها بشكل كبير، في السنوات القليلة المقبلة حيث تصبح الكهرباء عملية لمزيد من تشكيلتها.

المصدر
engadget

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى