أخبـار

«دبي العالمي للقوارب» يكشف عن أحدث التقنيات والابتكارات البحرية

يواصل معرض دبي العالمي للقوارب 2023 فعالياته المميزة في دبي هاربر، أكبر مرسى لليخوت الفاخرة في الشرق الأوسط، حيث يقدم أفضل وأحدث التقنيات في القطاع البحري. ويُعد المعرض أحد أبرز الفعاليات المتخصصة بالقوارب في الأجندة العالمية، ويستقطب الكثير من العلامات التجارية المميزة وروّاد القطاع من جميع أنحاء العالم، للكشف عن أحدث المنتجات والتصاميم والتطورات التكنولوجية التي تسهم في تطور هذا القطاع.

ويوفر المعرض منصة لروّاد القطاع العالميين لعرض أحدث ابتكاراتهم في السوق المحلية والإقليمية، بما يشمل حلول الشحن الذكية والتقنيات المستقلة والمواد المتطورة وغيرها. وتعرض أكثر من 1000 علامة تجارية أحدث المنتجات البحرية المميزة لأكثر من 30 ألف من عشاق المحيطات والمتخصصين في القطاع، كما يتيح المعرض فرصة لمشاهدة تقنيات الجيل التالي المتكاملة وكيفية تطبيقها في القطاع البحري.

ويتم عرض العديد من الابتكارات التكنولوجية المميزة في معرض التجهيزات واللوازم والخدمات، أكبر فعالية للتجهيزات البحرية في الشرق الأوسط، والذي يوفر منصة للمستهلكين والمشترين من جميع أنحاء العالم للحصول على المعدات البحرية الأساسية والتجهيزات المتخصصة الضرورية للحفاظ على سلامة القوارب. كما تقوم أكثر من 200 علامة تجارية من 51 دولة بتعزيز تجارب مستقبل الحياة البحرية في الوقت الحالي، بما يشمل “كامينز أرابيا” و”كوبهام” و”إلكوم” و”فينيكسا” و”جارمن” و”سي كيبر” و”سونتارا” وغيرها.

وتعرض “كامينز أرابيا”، الشركة الرائدة في تصنيع المحركات ومولّدات الطاقة، نموذج خلية وقود الهيدروجين بقدرة 45 كيلو واط، والذي يمكن استخدامه لتوليد طاقة نظيفة للتطبيقات الثابتة والمتنقلة. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فيفيك فنسنت، مدير مبيعات المحركات في دولة الإمارات لدى كامينز أرابيا: “سيساهم هذا النموذج في إحداث تغيير جذري في القطاع وخفض التكاليف التشغيلية عن طريق تقليل أو إلغاء الحاجة إلى الوقود الأحفوري تمامًا، بما ينعكس إيجاباً على البيئة. وأضاف: “سعداء جداً للتواجد في المرة الثانية بالمعرض، شهدنا إقبالاً رائعاً، ونتوقع استقبال المزيد من الضيوف أيضاً”.

وشهدت الدورة الحالية من المعرض تنامي الطلب على أحدث الابتكارات التكنولوجية التي توفر عوامل الأمن والسلامة والتجربة المميزة للركاب، بالإضافة إلى تعبير التجار الزائرين عن اهتمامهم بالتقنيات المستدامة.

وتعرض “إلكوم”، الشركة التي توفر الحلول التكنولوجية لليخوت وقوارب الصيد الرياضية، مجموعة من الحلول التي توفر الأمان والترفيه والكفاءة التشغيلية للقوارب. كما تُعد الشركة إحدى أوائل الشركاء العالميين لشركة “سبيس إكس”، والتي تستفيد من خدمة “ستارلينك” التابعة لسبيس إكس ، لتوفر الإنترنت فائق السرعة بتأخير زمني منخفض لجميع أنواع القوارب في مختلف أنحاء العالم. وبدوره أضاف جيمي جريوال، المدير التنفيذي لدى إلكوم: “تمثل ستارلينك خدمة عصرية غير مسبوقة، ويسرنا في إلكوم تجاوب عملائنا العالميين ممن حضروا إلى المعرض، كما نبذل جهداً كبيراً لضمان توفير كامل قدرات هذا النظام لهم”.

وتشارك مجموعة “إم بي إي” التي تتخذ من دبي مقراً لها، في المعرض بواسطة عدة علامات تجارية. تستخدم “كروماكس” الجيل التالي من التقنيات القائمة على الويب السحابة لتمكين ورش الهياكل ومصافي القوارب من تحسين الإنتاجية وتحقيق تطابق ألوان مثالي بسرعة وموثوقية وكفاءة. وقال جولفام ميرزا، مدير الشؤون التقنية لدى إم بي إي: “تجربتنا في المعرض أكثر من رائعة وتلقينا العديد من التعليقات الإيجابية من عملائنا”.

ويضم معرض دبي العالمي للقوارب المزيد من رواد القطاع لاستكشاف أحدث ابتكاراتهم وتقنياتهم المتطورة بما يعزز من ازدهار هذه الصناعة، كما يعبر روّاد القطاع الحاضرون في المعرض عن ثقتهم بتنامي الطلب للحصول على الحلول الفعالة والمستدامة في القطاع البحري، بالإضافة إلى توقع مزيد من التطور في هذا المجال في النسخ المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى