جديد التقنية

«ربع قرن» تُطلق البرنامج الصيفي للعلوم والتكنولوجيا نهاية يوليو

تنظم “مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين” متمثلة في أطفال الشارقة وسجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة ومؤسسة الشارقة لتطوير القدرات ” برنامجها الصيفي للعلوم و التكنولوجيا الذي يقام تحت شعار ” من المستقبل إلى الشارقة ” من 30 يوليو الجاري حتى 18 أغسطس المقبل بمقر سجايا فتيات الشارقة بالقرائن ومركز الطفل بخورفكان و ذلك مواكبة للمتغيرات التقنية الحديثة وسعياً نحو خلق أجيال قادرة على المساهمة في صناعة المستقبل.

و يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات المشاركين في المجالات العلمية والتكنولوجية وتمكينهم من مواكبة تطور منصات العالم الرقمي والافتراضي اللامحدودة حيث تتناول الورش موضوعات ابتكارية و علمية رائجة تتناسب مع الفئات المستهدفة من 9-18 سنة فما فوق.

و سيتم تنفيذ البرنامج على مرحلتين و تقديم مجموعة من البرامج العملية والتقنية بإشراف مدربين متخصصين وفقاً للحزم المطروحة وهي حزمة “Web 3.0″، وتتضمن برامج ميتافيرس والأمن الإلكتروني والأصول الرقمية، وحزمة “Scientech ” التي تحتوي على برامج في الزراعة المائية و البحث الجنائي و علوم الأرض.

كما سيخوض المشاركون تجربة تعلم أسس بناء الروبوتات وتقنيات عالم الطائرات بدون طيار وصندوق بناء المشاريع بالإضافة إلى إكسابهم مهارات في تطوير الألعاب وصنع المجسمات من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد والتعلم الآلي ومفاهيم الذكاء الاصطناعي ضمن حزمة التصميم التكنولوجي.

وللراغبين في التسجيل والمشاركة في البرنامج الصيفي للعلوم والتكنولوجيا يمكنهم زيارة منصات التواصل الإجتماعي لمؤسسة ربع قرن واختيار الحزم التي تتناسب مع فئاتهم العمرية وميولهم في الجانب التقني.

  • وام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights