مال و أعمال

ريف ترست تستعرض «فرص مصر في الإقامة» عن طريق الاستثمار

استضافت ريف ترست، الشركة الاستشارية الحكومية الرائدة على مستوى العالم في مجال الإقامة والمواطنة عن طريق الاستثمار، منتدى حصريًا لرجال الأعمال والشخصيات البارزة في سبتمبر الماضي. فتقدم شركة ريف ترست من خلال المقر الرئيسي لها في دبي أكثر من 20 برنامجًا لخدمة رجال الأعمال والمستثمرين. من خلال شركائها الاستراتيجيين و 22 مكتب حول العالم جاء هذا المنتدى بهدف تزويد المستثمرين المحتملين بالحقائق حول الصناعة وزيادة الوعي بالمواطنة والإقامة من خلال الاستثمار.

قال محمد حجازي، العضو المنتدب لشركة ريف ترست في مصر، والذي ساعد مؤخرًا في عرض الخطة الإستراتيجية للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا: أن برامج الإقامة والمواطنة عن طريق الاستثمار تفتح أبوابًا عديدة للمستثمرين، مما يوفر فرصًا فريدة لتنويع استثماراتهم وأيضا تسهيل عمليات التنقل العالمي.

وأوضح حجازي أن هذه البرامج تساهم بشكل مباشر في تحسين المؤشرات الاقتصادية للعديد من الدول. وتعد دولة دومينيكا الكاريبية، والبرتغال، مثالين رائعين على الكيفية التي يمكن بها لبرامج الإقامة والمواطنة عن طريق الاستثمار أن تساعد في التنمية المستدامة أثناء اضطرابات السوق العالمية والتحديات الاقتصادية.

وحاليا تقوم دولة دومينيكا ببناء مطار دولي ضخم بقيمة 1 مليار دولار أمريكي يتم تمويله بالكامل من خلال هذه البرامج. بينما تشير الدراسات إلى أن برنامج التأشيرة الذهبية البرتغالي قد جمع مبلغًا يوميًا قدره 1.7 مليون يورو خلال العقد الماضي.

ناقش المشاركون في المنتدى مواضيع مختلفة تتعلق بمجال الاستثمار ، وأثارت المناقشات أسئلة مدروسة حول كيفية مساهمتهم بشكل إيجابي في البلدان المضيفة لتحفيز وإنعاش الاقتصاد.

قالت سهر الدماطي الخبير المصرفي المعروف: “إن وجود شركات عالمية في السوق المصري دليل على قدرة الاقتصاد القومي على استقطاب أنواع جديدة من الشركات مما يساعد على إنعاش الأسواق وتشجيع المزيد من الاستثمار”.

وفي نفس السياق أكد المهندس إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات والتكنولوجيا المالية في الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية. ” أن التحدي الأكبر الذي نواجه هو زيادة الوعي بين رجال الأعمال الذين يرغبون في توسيع استثماراتهم عالميًا. كما إن خطة ريف ترست للدخول في شراكات متبادلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة هي المفتاح”.

وحرص ديفيد ريجويرو، رئيس العمليات بشركة ريف ترست العالمية على الحضور شخصيًا لاستقبال المدعوين والتحدث معهم والإجابة على أسئلتهم.

وقال ريجويرو: “أنا من أشد المؤيدين لقرار الشركة بالعمل في مصر ، ونحن على ثقة من أن مجال الإقامة والمواطنة عن طريق الاستثمار سينمو بشكل كبير. وتتطلع ريف ترست إلى فتح قنوات جديدة لتحفيز وتطوير الاقتصادات الوطنية في البلدان التي تعمل فيها. مشيراً ان الفرصة متاحة الآن لنظهر للعالم التزامنا بتزويد عملائنا بفرص لـ S.M.I.L.E. (السلامة والتنقل وفرص الاستثمار ونمط الحياة والتوظيف والتعليم) من خلال خيارات برنامج الإقامة والمواطنة عن طريق الاستثمار. وأضاف: ” لقد حان الوقت لكي تصعد على متن الطائرة وتقول مرحبًا بالحرية مع ريف ترست”.

جدير بالذكر ان رؤية ريف ترست الفريدة في زيادة الوعي ومساعدة أولئك الذين يرغبون في توسيع استثماراتهم، ومزاياهم تضمن أن يتمكن العملاء من تنمية استثماراتهم، وتحسين آفاق حياتهم، و لهم ولعائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى