مال و أعمال

سي آي كابيتال تُطلق النسخة السابعة من المؤتمر السنوي للمستثمرين

أعلنت اليوم شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة في مصر، عن انطلاق فعاليات النسخة السابعة من المؤتمر الاستثماري «Annual MENA Investor Conference» والذي يعد أكبر منتدى للاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتم تنظيمه في مصر، وذلك بمشاركة كبار المسؤولين بالدولة وعدد من صناع القرار يمثلون مختلف المؤسسات الاستثمارية وأهم الشركات المدرجة بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويواصل المؤتمر دوره المحوري في تحفيز تدفقات السيولة العالمية إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ نسخته الاولى، حيث تتيح فعاليات المؤتمر فرصة التواصل المباشر بين الإدارات التنفيذية للشركات الرائدة المدرجة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وممثلي المؤسسات الاستثمارية العالمية التي تدير أصولاً تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.5 تريليون دولار أمريكي.

وعبر محمود عطاالله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـشركة سي آي كابيتال القابضة عن سعادته لعودة انعقاد المؤتمر مرة أخري بعد توقف استمر عامين بسبب جائحة كورونا، حيث تشهد النسخة الحالية أعلي نسبة مشاركة في تاريخ المؤتمر.

وأضاف عطاالله أن الشركة تتشرف بحضور معالي الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس الوزراء المصري، وذلك لافتتاح الدورة السابعة للمؤتمر، حيث تعكس مشاركته ومشاركة السادة الوزراء من المجموعة الاقتصادية جهود الحكومة المصرية المتواصلة في تحفيز الاستثمارات في مصر، وتوجه لهم بالشكر لحضورهم ومشاركتهم الفعالة في استعراض الفرص الاستثمارية الوافرة بالسوق المصري بشكل مباشر مع أبرز المؤسسات الاستثمارية حول العالم.

وإلى جانب مشاركة رئيس الوزراء، تشهد فعاليات المؤتمر حضور ومشاركة العديد من الوزراء، حيث شهد المؤتمر حضور كل من الدكتورة هالة حلمي السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، كما يشهد المؤتمر مشاركة كبار المسؤولين بالقطاع وصناع القرار ومنهم الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورامي الدكاني رئيس البورصة المصرية وأيمن سليمان المدير التنفيذي للصندوق السيادي المصري ونوابهم.

ومن جانبه عبر هشام جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة عن تطلعه لانعقاد المؤتمر بمشاركة أكبر عدد من الحضور سواء مستثمرين أو شركات مدرجة منذ إطلاقه قبل عدة أعوام. وأضاف جوهر أن تعافي أسواق المنطقة والإصلاحات الاقتصادية الجريئة التي تتبناها الدولة المصرية تعزز من فرص الاستثمار الواعدة في العديد من القطاعات المختلفة سواء في مصر أو دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعبر عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار “sell-side” في شركة سي آي كابيتال عن تطلعه لأحداث المؤتمر، لاسيما أنه يشهد مشاركة 45 شركة مصرية و35 شركة رائدة من مجلس التعاون الخليجي تمثل قطاعات مهمة مثل الرعاية الصحية، والقطاع الاستهلاكي، والتمويل، والخدمات المصرفية، والقطاع الصناعي، والاتصالات، والمرافق، والعقارات، وقطاع الخدمات، في لقاءات مباشرة مع 300 مستثمر دولي يمثلون 120 مؤسسة بإجمالي أصول مدارة تزيد عن 2.5 تريليون دولار أمريكي.

وأضاف هلال أن العودة القوية للمؤتمر تتماشى مع طموح الشركة في التوسع الجغرافي في الشرق الأوسط، ويعزز من مكانة سي آي كابيتال الرائدة في السوق المصري، حيث تسعى الشركة للعب دور أكبر في أسواق المال بالمنطقة.

وصرح شهير حصني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال للوساطة أن السوق المصري شهد اداء استثنائي منذ نوفمبر 2022 مع استمرار الاتجاه التصاعدي للبورصة المصرية، مما لفت انتباه المستثمرين الأجانب إلى السوق وعزز من مشاركة المستثمرين المحليين أيضًا سواء مؤسسات أو أفراد. وأضاف أن الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الحكومة المصرية والتي بدورها تعزز من استقرار المؤشرات الاقتصادية وزيادة احتياطي العملات الأجنبية وتعزيز الاستدامة ودعم القطاع الخاص كان لها دور بارز في إعادة السوق المصري إلى خريطة المؤسسات الاستثمارية حول العالم.

وأضاف حصني أن أسواق دول مجلس التعاون استفادت من ارتفاع أسعار المحروقات بعد تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، واستطاعت هذه الأسواق تعزيز إمكاناتها الاستثمارية من خلال زيادة الاستثمارات المحلية وإطلاق المشاريع الكبرى، مما وضع أسواق الخليج في مقدمة الأسواق الأكثر جاذبية حول العالم منذ جائحة كورونا.

وتقام فعاليات النسخة السابعة من المؤتمر الاستثماري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فندق سانت ريجنس بالقاهرة بين 30 يناير و1 فبراير، ومن المتوقع أن ينعقد 2500 اجتماع مباشر بين مستثمرين من مصر والمنطقة والعالم وممثلي الشركات المدرجة المشاركة في المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى