مال و أعمال

شراكة بين «فيناسترا» و «أليني» لتمكين المؤسسات المالية

أعلنت شركة “فيناسترا” اليوم، وهي المزود العالمي لتطبيقات وأسواق البرامج المالية، عن إبرام شراكة مع “أليني” Alygne، منصة تكنولوجيا الاستدامة التي توفر بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية البديلة المخصصة بحسب الحاجة، لمساعدة مدراء الأصول على مستوى العالم في اتخاذ قرارات أكثر استنارة عند الاستثمار في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. وستدمج أداة الربط الجديدة، الناشئة عن هذه الشراكة، بيانات “أليني” Alygne بسلاسة في منصة “فيوجن إنفست” (Fusion Invest)، مما يُمكّن المستخدمين من الاستفادة من قدرات إدارة المحفظة الخاصة بالحل لضمان دعم المحافظ للقيم المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

من جهته تحدث فابيان فيرون، كبير مسؤولي المنتجات في “فيوجن إنفست” (Fusion Invest) لدى “فيناسترا”، قائلاً، “إن القيام باستثمارات تتماشى مع القيم الراسخة لكل من الشركات والعملاء على حد سواء يأتي في صميم اهتمامات وتركيز مدراء الأصول، إلا أن تعذّر الوصول إلى البيانات والمعايير القياسية يجعل هذا الأمر غاية في الصعوبة”. وأضاف فيرون بالقول، “إلى جانب استخدام المعايير القياسية المالية التقليدية لمراقبة محافظهم الاستثمارية، بإمكان عملائنا تحسين عملية اتخاذ القرار من خلال الوصول إلى بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية المخصصة بحسب الحاجة والمتاحة من خلال “أليني” Alygne، وذلك من خلال حلّنا هذا. سيكون بمقدورهم التحقق من تأثير محاكاة التجارة لكل من الأسواق العامة والخاصة بكل سهولة”.

وتجدر الإشارة إلى أن “فيوجن إنفست” (Fusion Invest) هي منصة متكاملة تغطي سلسلة القيمة للاستثمار بأكملها، وتوفّر تصورات ثاقبة حول أداء المحفظة والعمليات المؤتمتة مع دفتر سجلات أداء الاستثمار (IBOR) في الوقت الحقيقي ودفتر سجلات المحاسبة متعدد مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً (ABOR). كما تتميّز “فيوجن إنفست” (Fusion Invest) بمنح تحليلات متقدمة وتغطية شاملة لفئات الأصول، وتكنولوجيا مفتوحة عبر لوحة قياس الأداء الرقمية وواجهة برمجة التطبيقات، لمساعدة المؤسسات المالية على تحقيق عائد أعلى مع تقليل المخاطر التشغيلية.

وتُعدّ “أليني” Alygne منصة التكنولوجيا المستدامة التي تجعل البيانات البديلة ذات الصلة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية متاحة وشفافة في كل من الشركات الخاصة والعامة. وتعمل المنصة على تحديد درجات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية من جوانب متعددة باستخدام لغة المعالجة الطبيعية والتعلم الآلي لاستخلاص وقراءة الأخبار العالمية والمشاركات التي تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات الشركات. ويتم تشغيل منصة ’أليني‘ Alygne وفق المقاييس المستخدمة ضمن أطر إعداد التقارير العالمية، مثل معايير لائحة الإفصاح عن التمويل المستدام (SFDR) ومعايير مجلس معايير محاسبة الاستدامة (SASB).

وقالت كورين جريل، الرئيس التنفيذي لمنصة “أليني” Alygne: “من خلال التكامل السلس مع “فيوجن إنفست” (Fusion Invest)، سيكون بمقدور مدراء الصناديق الاستثمارية استخدام بياناتنا لاتخاذ قرارات تستند إلى المعايير المالية وغير المالية من خلال التكيف بسرعة مع التطورات المتسارعة لأنظمة وظروف السوق.” وأضافت بالقول، “كما يمكن للعملاء من الأفراد والمؤسسات استخدام هذه البيانات لتعزيز قدرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لعملائهم النهائيين. إن تعاوننا مع ’فيناسترا‘ يجمع بين إدارة المحافظ الأفضل في فئتها مع تحليلات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية المتقدمة لدعم الأجندة العالمية الهادفة إلى دعم وتحسين الاستثمارات القائمة على القيمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى