جديد التقنية

طرح بث الموسيقى Deezer للجمهور

طرح بث الموسيقى Deezer للجمهور عبر SPAC بتقييم قدره 1.1 مليار دولار. يتم طرح Deezer. وهو مشغل موسيقى أوروبي. للجمهور عبر صفقة SPAC. ويقدر منافس Spotify بمبلغ 1.1 مليار دولار. سوف يندمج Deezer مع شركة I2PO “ذات الشيك على بياض”. التي يرأسها المدير التنفيذي السابق لشركة WarnerMedia Iris Knobloch.

طرح بث الموسيقى Deezer للجمهور

حاولت الشركة سابقًا الاكتتاب

تأسست في عام 2007. حاولت الشركة سابقًا الاكتتاب في عام 2015. فقط لعكس المسار ورفع جولات السلسلة E و Series F في عامي 2016 و 2018. في وقت محاولتها الأولى في الاكتتاب العام. كان المستثمرون قلقين بشأن ربحية تدفق الموسيقى. منذ أن خسرت Pandora للتو ما يقرب من 86 مليون دولار في ربع واحد.

إقرأ المزيد عن: آبل تختبر جيلًا جديدًا من الرقائق من هنا

شركات البث عالية الموارد

منذ ذلك الحين. استمرت شركات البث عالية الموارد مثل Spotify و Amazon و Apple في النمو. وتجديد اهتمام السوق بالموسيقى. لكن Deezer كافح أيضًا للتنافس مع هؤلاء العملاقين – اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2021. استحوذت Deezer على 2٪ فقط من سوق الاشتراكات الموسيقية المتدفقة العالمية. على الرغم من أنها تحظى بشعبية في الخارج أكثر من الولايات المتحدة في فرنسا والبرازيل. تمتلك الشركة 29٪ و 17٪ ٪ من حصة السوق على التوالي.

طرح بث الموسيقى Deezer للجمهور
طرح بث الموسيقى Deezer للجمهور

Deezer لم تحقق أرباحًا بعد

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال. فإن Deezer لم تحقق أرباحًا بعد. ولكن وفقًا لهذه الصفقة. فإنها تأمل في أن تكون مربحة بحلول عام 2025. يضم Deezer حاليًا 9.6 مليون مشترك. ويقدم 90 مليون أغنية متدفقة بالإضافة إلى البودكاست والكتب الصوتية. وقد حقق 400 مليون يورو في الإيرادات العام الماضي. للمقارنة. يوجد لدى Spotify 180 مليون مشترك مدفوع وما مجموعه 406 مليون مستخدم نشط شهريًا بما في ذلك مستواه المجاني. لكن Deezer تقدم صوت HiFi. في حين أن Spotify ما زالت لم تحقق هذه القفزة. أعرب Deezer أيضًا عن اهتمامه بنموذج دفع أكثر ملاءمة للموسيقيين. في حين تم انتقاد Spotify من قبل الفنانين لتقديمه مدفوعات منخفضة التدفق.

للمزيد عن: مكنسة روبوت Roomba j7 + للكشف عن البراز من iRobot من هنا

شركة عامة في يورونكست باريس

قال جيرونيمو فولجويرا. الرئيس التنفيذي لشركة Deezer. في بيان: “يمثل اليوم معلمًا هامًا في تاريخ Deezer حيث نبدأ رحلة لنصبح شركة عامة في يورونكست باريس”. “نحن وضعنا مميز في صناعة البث الموسيقي، بمنتجاتنا التنافسية للغاية، وإستراتيجياتنا واضحة وفريقنا إداري متمرس ويتجدد لاغتنام هذه الفرصة وخلق قيمة كبيرة للمساهمين.”

المصدر
techcrunch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى