منوعات

في عيدها السنوي.. جريدة حابي تفتتح جلسة التداول بالبورصة

على خطى وول ستريت وفايننشال تايمز

استضافت قاعة التداول بمقر البورصة المصرية الفريق المؤسس لجريدة حابي وذلك خلال فعالية “دق الجرس” والتي تم تنظيمها اليوم احتفالا بالعيد السنوي الخامس للجريدة، حيث قام فريقها المؤسس بقرع جرس بدء التداول بالبورصة المصرية صباح اليوم، وذلك لأول مرة في تاريخ الصحافة والإعلام بمصر، وعلى خطى عدد من الصحف العالمية الكبرى ومنها وول ستريت جورنال، وفايننشال تايمز.

بدأ الاحتفال بكلمة مصورة لرئيس البورصة المصرية رامي الدكاني، الذي يتواجد حاليا في الرباط لحضور أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، وجه خلالها التهنئة لفريق حابي بمرور 5 سنوات على تأسيس الجريدة، وأشاد بدور الصحيفة في لعب دور مؤثر بين القراء وصناع القرار.

وقال الدكاني: “جريدة حابي ولدت كبيرة بثقة كاملة من مجتمع الأعمال عموما وسوق المال والبورصة على وجه الخصوص، وأنها أحد الصحف الرائدة في مجال الإعلام الاقتصادي”. وأضاف أن البورصة المصرية تقدر الدور الهام الذي يقوم به الإعلام الاقتصادي في منظومة سوق المال وتعتبره بوصلة تنقل نبض الشارع بكل شفافية ومهنية، وأكد على حرص البورصة على نجاح كافة تجارب الصحافة الاقتصادية التي تمارس عملها بمهنية وموضوعية.

وشارك في الاحتفال كل من: هبة الصيرفي نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وشريف سامي الرئيس الأسبق للهيئة العامة للرقابة المالية، وماجد شوقي الرئيس الأسبق للبورصة المصرية، وأمنية إبراهيم نائب مدير تحرير جريدة حابي.

ووجه أحمد رضوان رئيس التحرير والرئيس التنفيذي لجريدة حابي، الشكر لرئيس وإدارة البورصة المصرية على استضافة بداية الاحتفال بمرور ٥ سنوات على تأسيس حابي، ولفريق المؤسسين والحضور.

وكشف رضوان عن أن الجريدة تعتزم إطلاق منتجين جديدين أحدهما سيتم الإعلان عنه خلال أيام، لتحافظ على عادتها بإطلاق منتج جديد سنويًا.

وقالت ياسمين منير مدير التحرير والشريك المؤسس لجريدة حابي أن رحلة الجريدة منذ انطلاقها في إبريل 2018، شهدت توفيقًا وفضلًا كبيرًا من الله، ووصفت الإنجازات التي تحققت على مدار هذه الرحلة بالمعجزة في ظل التحديات الكبيرة التي شهدتها السنوات الأخيرة، كما وجهت الشكر لفريق حابي والمشاركين في الاحتفالية ومجتمع الأعمال الذي دعم وساند التجربة منذ بدايتها.

وقالت رضوى إبراهيم مدير التحرير والشريك المؤسس لجريدة حابي، أن الجريدة كانت مكافأة من الله على رحلة مهنية صعبة، وجاءت على قدر الإخلاص والاجتهاد على مدار هذه الرحلة، وأعربت عن سعادتها بالاحتفال داخل المقر التاريخي للبورصة المصرية كأول جريدة تقرع جرس بدء التداول في مصر، بالإضافة إلى أنها خطوة غير مسبوقة لمؤسسة غير مقيدة بالبورصة المصرية.

وأضافت: “أشعر بسعادة بالغة لكون الاحتفال داخل مقر البورصة الذي أنتمي إليه لأنه شهد بداية رحلتي المهنية كصحفية بورصة وسوق مال”. ووجهت التهنئة لفريق حابي والشكر للمشاركين في الاحتفالية.

ووجه شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وماجد شوقي رئيس البورصة الأسبق، التهنئة لفريق حابي في عيد ميلادها الخامس، وأعربا عن سعادتهما بالمشاركة في الاحتفالية نظرًا لكونهما ممن اطلعوا على رحلة حابي منذ أن كانت فكرة. كما وجهت هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية التهنئة لفريق حابي مشيدة بالمحتوى المتخصص والاحترافي الذي تقدمه لقرائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى