منوعات

قناة زي ألوان تنطلق على أقمار عرب سات

وقعت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية – عرب سات، عقد إطلاق قناة زي ألوان علي أقمار عرب سات في الموقع المداري 26درجة شرقا.

وأعرب المهندس الحميدي العنزي الرئيس التنفيذي لعرب سات عن سعادته ببث قناة زي ألوان عبر أقمار عرب سات، كما أشاد العنزي بالعلاقة المميزة بين زي ألوان وعرب سات، يأتي هذا التوقيع على هامش مشاركة عرب سات في مؤتمر ومعرض البث الفضائي الدولي IBC2022 في أمستردام، حيث ستعرض عرب سات خدمات قمرها الجديد بدر-8، والذي سيتم إطلاقه العام المقبل ويتميز بتكنولوجيا متقدمة ، ويغطي الشرق الأوسط ومناطق متعددة في آسيا وأوروبا وإفريقيا.

وصرح مانوج ماثيو نائب الرئيس الأول لشبكة قنوات زي قائلا “يأتي قرار التعاون مع عرب سات وإطلاق القناة على أقمار عرب سات كجزء أساسي ضمن خطة التوسع والنمو التي تشهدها قناة زي ألوان في الشرق الأوسط، وسط طلب مستمر من محبي المحتوى الذي تقدمه القناة بتوسيع نطاق انتشارها، بالأخص أن القناة تتمتع بإقبال عالي من قبل المشاهدين والمعلنين في معظم دول المنطقة، ما دعانا لاتخاذ هذا قرار التعاون مع عرب سات بالتحديد لتحقيق اهدافنا بنجاح. فبالتالي، من المتوقع أن تزداد نسبة الانتشار والمشاهدة للقناة في دول الخليج عامةً، والمملكة العربية السعودية خاصةً وتعزيز مركز القناة كواحدة من أكثر القنوات انتشاراً ومتابعة في الشرق الأوسط”.

يمكن للمشاهدين التقاط البث على التردد التالي:-

القمر: عرب سات بدر-6 على الموقع المداري 26 درجة شرقاُ.
• التردد: 11862 ميجاهرتز
• القطبية: أفقي
• معدل الترميز: 27500
• معامل تصحيح الخطأ: 4/3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى