أخبـار

جوجل تغري موظفيها بـ«سكوتر» مجاني

لتحفيز العودة إلى المكاتب..

تستعد شركة (جوجل) تغري موظفيها إلى المكتب هذا الأسبوع. وكمكافأة إضافية، ستقدم لهم دراجات كهربائية مجانية (سكوتر) مجاني للمساعدة في تسهيل الانتقال، بحسب تقرير لموقع ذي فيرج (The Verge).

ويتعاون عملاق التكنولوجيا، مع صانع السكوتر الإلكتروني أوناجي (Unagi)، لإطلاق برنامج جديد يسمى “رايد سكوت” (Ride Scoot)،

حيث يمكن لمعظم العاملين في جوجل بالولايات المتحدة،

الحصول على تعويض عن التكلفة الكاملة للاشتراك الشهري في طراز “أوناجي ون” (Unagi One)،

الأنيق الذي يباع بسعر 990 دولارًا،

وهو عبارة عن سكوتر خفيف الوزن،

ثنائي المحرك،

تبلغ سرعته القصوى 20 ميلا (32 كيلومترا) في الساعة،

ومداه يصل إلى 15.5 ميلا (25 كيلومترا).

مساعدة موظفي جوجل

وقال ديفيد هايمان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوناجي،

إن الفكرة كانت مساعدة موظفي جوجل في الوصول إلى العمل،

أو حتى إلى أقرب محطة للحافلات،

حيث تشتهر جوجل بتقديم خدمة حافلات مجانية لموظفيها في وادي السيليكون.

تحسين تجربة العودة

وأضاف هايمان “أنهم يعلمون أن هناك مخاوف بين الموظفين.. لقد اعتاد الناس حقًا على العمل من المنزل. وجوجل تحاول فقط القيام بكل ما في وسعها لتحسين تجربة العودة”.

موظفو جوجل لا يرغبون في العودة إلى المكاتب لهذا حفزتهم الشركة بمنحهم سكوترات مجانية

تغير أنماط العمل

وبعد عامين من تغير أنماط العمل بسبب الوباء، ومع تراجعه، يتضاعف عدد الشركات التي تعود إلى مكاتب العمل، مما يجعلها في صراع مع القوى العاملة التي اعتادت العمل في المنزل.

للمزيد عن: الذكاء الاصطناعي يساعد أطباء الأشعة في تحديد كسور العظام من هنا

توسيع مكاتب جوجل

وأنفقت جوجل المليارات على توسيع مكاتبها خلال فترة الوباء، في إشارة إلى أنها متفائلة بشأن عودة الموظفين إلى العمل في نهاية المطاف، وقد أبدت استعدادها لإنفاق الأموال على الامتيازات لإغراء الموظفين بالعودة.

سكوترات مجانية لموظفي جوجل

واعتمدت جوجل على السكوترات المجانية كحافز محتمل، ووجدت في أوناجي شريكا راغبا. وبالإضافة إلى جمع أكثر من 10 ملايين دولار من تمويل رأس المال الاستثماري العام الماضي، أطلقت الشركة -التي تتخذ من أوكلاند مقرا لها- اشتراكا كبديل للملكية.

نموذج “أوناجي ون”

فمقابل 49 دولارا في الشهر، يمكن للعملاء في مدن محددة الحصول على نموذج “أوناجي ون” الذي يتم تسليمه إلى باب منزلهم. هناك أيضًا رسوم اشتراك بقيمة 50 دولارًا، ولكن يتم تضمين الصيانة والتأمين من السرقة أو التلف في الرسوم الشهرية.

إقرأ المزيد عن: «المشاط» تناقش مع «الأممى الإنمائي» تعزيز الجهود الحكومية للتحول الاقتصادي الأخضر والرقمي من هنا

سعر مخفض للسكوترات

ومع ذلك، لن تقوم شركة أوناجي فقط بتوزيع سكوترات مجانية لكل موظف في جوجل، بل تخطط لإنشاء أكشاك في مكاتب جوجل المختلفة لتسجيل الموظفين للحصول على اشتراك شهري في السكوتر بسعر مخفض قدره 44.10 دولارًا شهريًا، بالإضافة إلى رسوم التسجيل البالغة 50 دولارًا والتي سيتم سداد إجماليها بالكامل بواسطة جوجل.

تجربة السكوتر في مكاتب مختلقة

وستتم أيضًا إضافة اشتراكات السكوتر كخيار نقل إلى بوابة الموظفين الداخلية في غوغل، وستستضيف جوجل وأوناجي أيامًا توضيحية للموظفين لتجربة السكوتر في مواقع مكاتب مختلفة.

9 عمليات نقل على الأقل شهرياً

ويجب على الموظفين أيضا استخدام السكوتر لما لا يقل عن 9 عمليات نقل على الأقل شهريًا للحصول على تعويضات اشتراكهم الشهري كاملة.

وبالإضافة إلى المقرّ الرئيسي لشركة جوجل في ماونتن فيو، تشمل المواقع المؤهلة الأخرى سياتل، وكيركلاند، وإيرفين، وصنيفيل، وبلايا فيستا، وأوستن، ونيويورك.

صفقات مع أرباب العمل الكبار الآخرين

وقال هايمان إن أوناجي أبرمت صفقات مع أرباب العمل الكبار الآخرين، بما في ذلك سيلزفورس (Salesforce)، لإضافة سكوترات كهربائية كميزة نقل محتملة للموظفين، إما كتعويض أو بسعر مخفض. وهي تعمل أيضًا مع عدد من الفنادق والمساكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى